عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور نجوم الفن.. افتتاح معرض جاليري آزاد بمصر الجديدة تحت شعار أسبوع الفن

افتتاح معرض ازاد
افتتاح معرض ازاد

تشهد منطقة مصر الجديدة فعاليات أول معرض من نوعه للاعمال الفنية برعاية جاليري آزاد ، وذلك في الفترة ما  بين 19 لـ 25 نوفمبر الجاري، وذلك يأتي تحت شعار أسبوع الفن.

تحيا مصر يرصد لكم افتتاح معرض جاليري آزاد

و يعد احد اكبر قاعات العرض المتخصصة في الفن التشكيلي  في مصر، و يقام المعرض في اجواء تاريخية ساحرة بقصر غرناطة  الذي كان البارون امبان قد قام ببناءه في بدايات القرن العشرين على الطراز الأندلسي عند تأسيس منطقة هيليوبوليس.

معرض جاليري آزاد

مشاركة الفنانين في المعرض

يشارك بالمعرض نخبة من صفوة و ابرز الفنانين المصريين من بينهم الفنانة التشكيلية ماريان بشارة و الفنان القدير وجيه منير يسى و د. طاهر عبد العظيم و الفنان التشكيلي الشاب ادهم عبد المنعم و هو حفيد الفنانه القديرة ميمي جمال و زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى و ايضا  الفنانه المبدعه غادة ابو حديد ، هذا  بالإضافه الى نخبه كبيرة من الفنانين و المبدعين المميزين.

معرض جاليري آزاد

تجديد قصر البارون

وتم تجديد القصر الشهير  البارون مؤخرًا من قبل وزارة الثقافة بعد سنوات من الاهمال ليصبح من اروع اماكن مصر الأثرية و السياحية. 

قصر البارون

قصر البارون هو أحد قصور مصر الأثرية ذات الطراز المعماري الخاص. شيده المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان (بالفرنسية: Édouard Louis Joseph Empain, Baron Empain)‏ الذي جاء إلى مصر قادماً من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، فشرع في إقامة مشروع سكني جديد في صحراء القاهرة تحت اسم «هيليوبوليس»، وقرر إنشاء قصره الخاص بها فاختار تصميماً على طراز العمارة الهندوسية الأوروبية للمعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل كان معروضاً خلال معرض هندسي في باريس، بدأ بناء القصر في عام 1906م وافتتح في عام 1911م.

 منذ الخمسينات ومع تناقل ملكية القصر بدأ القصر يتعرض للإهمال حتى قامت الحكومة المصرية بشرائه في عام 2005 لقيمته الأثرية والمعمارية، وبدأت وزارة الآثار المصرية أعمال ترميمه في عام 2017 والتي انتهت بافتتاحه في عام 2020. يقع القصر حالياً في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

ويقع القصر على مساحة 12.5 ألف متر. واستلهم تصميمه الخارجي من المعابد الهندوسية القديمة، وتصميمه الداخلي من فنون عصر النهضة الأوروبية، بطريقة تجعل الشمس لا تغيب عن حجراته وردهاته أبدً

تابع موقع تحيا مصر علي