عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو درويش «نائب التنسيقية»لـ تحيا مصر عن قرار البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان: استمرار في الاعتماد على بيانات مزيفة وأرقام مغلوطة

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

أكد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن  قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر يعد تدخلا سافرا وغير مقبول، معقبا:" كما أنه يعد استمرارا في الاعتماد على بيانات مزيفة وأرقام مغلوطة.
تحيا مصر 

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: ازدواجية المعايير هي المعيار الذي يتعامل به حكومات وأنظمة العرب مع مصر يعد أمر مرفوض.

النواب يرد بقوة على  قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر

هذا و أعرب مجلس النواب، عن رفضه واستيائه للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، والذي بُني على حزمة من المُغالطات والإدعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

وأضاف مجلس النواب، في بيان له، أن القرار جاء مُخيبًا للآمال، ومدللاً على إصرار البرلمان الأوروبي - غير المُبرر - في استمرار نهجه الاستعلائي والوصائي تجاه مصر، إذ نصَّب نفسه – استناداً إلى وقائع كاذبة- حكماً وقيّماً على تطوارات الأحداث في الدولة المصرية؛ وهو ما يعد تدخلاً صارخاً في الشئون الداخلية لدولة تتمتع بالسيادة، بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة، وهو ما لا يمكن تجاوزه أو غض الطرف عنه؛ فهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.

تابع موقع تحيا مصر علي