عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي: البرلمان الأوروبي يواصل محاولاته البائسة للتدخل في الشئون المصرية

تحيا مصر

استنكر النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، تقرير البرلمان الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان في مصر، والذي تجاهل بشكل فج الخطوات التي اتخذتها مصر على مدار السنوات الماضية في الملف الحقوقي، ليؤكد عن قصد مواصلته الاتهامات والادعاءات الباطلة التي يواصلها البرلمان الأوروبي ضد مصر.

تحيا مصر

النائب عمرو هندي: البرلمان الأوروبي يواصل محاولاته البائسة للتدخل في الشئون المصرية

وأضاف "هندي"، في تصريحات له، أن توقيت صدور تقرير البرلمان الأوروبي الذي يهاجم مصر، يكشف عن نيتها السيئة للمساس باستقرار مصر خاصة بعد نجاح استضافتها لقمة المناخ cop27  بشرم الشيخ، والذي بين قدرة مصر وريادتها الإقليمية، وهو ما أثار البرلمان الأوروبي ودفعه للهجوم على مصر، مشيرًا إلى أنه هذا الهجوم يحمل العديد من المغالطات والمعلومات التي تخالف الحقيقة التي عليها الواقع المصري.

وأشار عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج إلى أنه كان على البرلمان الأوروبي البحث عن المصادر الموثوقة لإعداد تقريره عن الملف الحقوقي في مصر، إلا أنه واصل سياسيته ومحاولاته البائسة لفرض الوصاية على مصر.

ويذكر أن مجلس النواب، قد أعرب عن رفضه واستيائه للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، والذي بُني على حزمة من المُغالطات والإدعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

واكد  مجلس النواب، أن القرار جاء مُخيبًا للآمال، ومدللاً على إصرار البرلمان الأوروبي - غير المُبرر - في استمرار نهجه الاستعلائي والوصائي تجاه مصر، إذ نصَّب نفسه – استناداً إلى وقائع كاذبة- حكماً وقيّماً على تطوارات الأحداث في الدولة المصرية؛ وهو ما يعد تدخلاً صارخاً في الشئون الداخلية لدولة تتمتع بالسيادة، بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة، وهو ما لا يمكن تجاوزه أو غض الطرف عنه؛ فهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.

تابع موقع تحيا مصر علي