عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ضياء داود عن  بيان البرلمان الأوروبي: «أمر غير مقبول من أى وطنى شريف و إن دفع حريته ثمنا لذلك»

النائب ضياء الدين
النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب

علق النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، على بيان البرلمان الأوروبي حول حالة حقوق الإنسان في مصر، قائلا: لدينا مشاكلنا الداخلية و تحفظاتنا على ملف الحقوق و الحريات، و لكن لا نقبل أى تدخل خارجى فى شئوننا الداخلية.

تحيا مصر

 إتحاد وصم بإزدواجية المعايير و تناقض المواقف الدولية تجاه الحقوق

وأضاف داود: لا سيما من إتحاد وصم بإزدواجية المعايير و تناقض المواقف الدولية تجاه الحقوق و الحريات فى العالم، الإستقواء بالخارج لتحسين شروط التعامل فى الداخل أمر غير مقبول من أى وطنى شريف و إن دفع حريته ثمنا لذلك .

هذا و أعرب مجلس النواب، عن رفضه واستيائه للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، والذي بُني على حزمة من المُغالطات والإدعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

تدخلاً صارخاً في الشئون الداخلية لدولة تتمتع بالسيادة

وأضاف مجلس النواب، في بيان له، أن القرار جاء مُخيبًا للآمال، ومدللاً على إصرار البرلمان الأوروبي - غير المُبرر - في استمرار نهجه الاستعلائي والوصائي تجاه مصر، إذ نصَّب نفسه – استناداً إلى وقائع كاذبة- حكماً وقيّماً على تطوارات الأحداث في الدولة المصرية؛ وهو ما يعد تدخلاً صارخاً في الشئون الداخلية لدولة تتمتع بالسيادة، بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة، وهو ما لا يمكن تجاوزه أو غض الطرف عنه؛ فهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.

تابع موقع تحيا مصر علي