عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد يستنكر بيان البرلمان الأوروبي.. ويؤكد: اعتمد على بيانات مزيفة وأرقام مغلوطة

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أعلن النائب شحاته أبو زيد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن رفضه  لجميع محاولات التدخل في الشأن الداخلي المصري، مؤكدا، أن بيان البرلمان الأوروبي حول حالة  حقوق الإنسان في مصر يمثل اعتداء صارخ على الشئون الداخلية.

تحيا مصر
وأضاف أبو زيد، في بيان له، أن بيان البرلمان الأوروبي حمل العديد من المعالطات التي تنم عن مساعي لتحقيق أغراض خبيثة يقف ورائها منظمات مشبوهة، معقبا: البيان اعتمد على معلومات خاطئة وأرقام مغلوطة  والتي تعكس أن البرلمان الأوروبي ليس على دراية كافية بما يحدث داخل الدولة المصرية.

 بيان البرلمان الأوروبي يعكس نظرة متحيزة حيال حقيقة الأوضاع الداخلية في مصر


وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن  بيان البرلمان الأوروبي يعكس نظرة متحيزة حيال حقيقة الأوضاع الداخلية في مصر، حيث أن البيان زعم تنفيذ عقوبة الإعدام للأطفال والحقيقة أن التشريع المصري بموجب بموجب قانون الطفل يحظر حظرًا مطلقًا توقيع عقوبات الإعدام، والسجن المؤبد، والسجن المشدد على الأطفال، كما أنه تم إلغاء حالة الطوارىء في أكتوبر 2021،  وليس كما أدعى البيان أن مصر تعيش تحت الطوارىء حتى الآن.


وتابع أبو زيد: القيادة السياسية  تبذل جهودا حثيثة للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان،  معقبا:" الارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان أصبح هدفا وطنيا لدى القيادة المصرية، لافتا أنه ليس هناك شيء في مصر يريد أحد أخفاءه فهناك آليات لتفعيل القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي