عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب تيسير مطر: بيان البرلمان الأوروبى مليئ بالمُغالطات

 النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

رفض  النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، القرار الصادر من البرلمان الأوربي رفضاً تام، مشدداً أن معلومات البرلمان الأوروبي  مغلوطة، فالبرلمان تحدث عن وجود قانون الطواري، فقانون الطوارئ ملغي من عام 2017، وتحدث أيضًا عن إعدام الأطفال، فلا يوجد لدينا في القانون إعدام للأطفال ولا حتى في حكم محكمة، وليس هناك شيء من هذا القبيل في مصر.

النائب تيسير مطر: نرفض القرار الصادر من البرلمان الأوربي رفضاً تام

وقال “مطر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، وينقلها تحيا مصر، إن البرلمان الأوروبي تجاهل جميع الإنجازات التي تجرى على أرض الواقع في مصر، من مشروعات قومية ومبادرات رئاسية وخروج إفراجات جديدة لمحبوسين احتياطيًا من قبل لجنة العفو الرئاسي.

قرار البرلمان الأوروبي والمغالطات 

وأكد النائب تيسير مطر على عدم رؤية واضحة للمعلومة في قرار البرلمان الأوروبي.

وقالت الكتلة البرلمانية للجنة تنسيق قيادات شباب الأحزاب والسياسيين، إن بيان البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تدخل مرفوض يقوم على خاطئ ومضلل معلومات.

النائب تيسير مطر:  بيان البرلمان الأوروبى مليئ بالمُغالطات 

وتابعت الكتلة البرلمانية التابعة للجنة تنسيق قيادات شباب الأحزاب والسياسيين (CPYP) عن كثب البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي والذي ذكر فيه عدد من المعلومات الخاطئة والمضللة عن الهمهمة حالة حقوقية في مصر.

فمصر دولة ذات سيادة ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية، ودائما ما كانت جزء من المعاهدات والآليات الدولية لحقوق الإنسان. مصر تشارك في الاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وتعمل بقوة على جميع التوصيات وفق المعايير الدولية، مشيدة أن  الجهود المبذولة لتعزيز حقوق الإنسان في مصر شأن وطني يتبناه الشعب المصري ومجلس النواب ومجلس الشيوخ ورئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي