عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ألمانيا وأسبانيا قبل صدام اليوم فى كأس العالم 2022

تحيا مصر

يدخل منتخب ألمانيا، مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب إسبانيا، مساء اليوم، ستجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

 ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات اسبانيا والمانيا

تقابل المنتخبين من قبل 25 مرة في مباريات رسمية من مختلف المسابقات، وحقق منتخب المانيا الفوز في 9 مباريات، بينما فاز إسبانية في ثماني مباريات وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

سجل منتخب ألمانيا 30 هدفا في مبارياته السابقة ضد منتخب إسبانيا، بينما استقبلت شباكه 31 هدفا، ويعد الثنائي الإسباني توريس وراؤول هما هدافي مواجهات المنتخبين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

فيما وأكبر انتصار في تاريخ مواجهات المنتخبين، كان لصالح منتخب إسبانيا بنتيجة 6 – 0 في بطولة دوري الأمم الأوروبية في المباراة التي أقيمت بينهما بتاريخ 17 نوفمبر لعام 2020.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تاريخ مواجهات اسبانيا والمانيا قبل صدام اليوم فى كأس العالم www.tahiamasr.com مصر Q تحرا المستقب QLi المانيا VS اسبانيا تقابل المنتخبين من قبل 25 مرة فاز منتخب المانيا الفوز في 9 مباريات فاز إسبانيا في 8 مباريات التعادل مباريات سجل. منتخب ألمانيا 30 هدفا استقبلت شباكه المانيا 31 هدفا أكبر انتصار كان لمنتخب إسبانيا بنتيجة 0-6‎'‎‎

تشكيل المتوقع للمنتخب الإسباني ضد ألمانيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: جوردي ألبا - إريك جارسيا - إيميريك لابورتي - سيزار أثبليكويتا

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - جافي - بيدري

خط الهجوم: داني أولمو - فيران توريس - ماركو أسينسيو.

القنوات الناقلة

تذاع مباراة اسبانيا ضد ألمانيا في بطولة كأس العالم 2022 عبر شبكة قنوات beIN Sports.

أرقام سلبية لألمانيا بعد الخسارة من اليابان في افتتاح مشوارها بكأس العالم 

1- لأول مرة ألمانيا تخسر مباراتين متتاليتين في كأس العالم منذ عام 1982.

2- ألمانيا تفشل في الحفاظ على نظافة شباكها في 10 مباريات متتالية في المسابقات الكبرى للمرة الأولى في تاريخها.

تفاصيل أهداف المباراة 

أحرز جوندوجان الهدف الأول لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 33 من عمر المباراة، بعد تصويبة من إيلكاي جوندوجان من علامة الجزاء لتمر على يمين حارس مرمى اليابان لتسكن الشباك، وتعادل ريستيو ديوان لمنتخب اليابان بعد تصويبة من مهاجم اليابان من يسار منطقة الجزاء تصدى لها نوير حارس ألمانيا بصعوبة بالغة، لترتد إلى ريستيو ديوان ليسدد الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه، وأضاف تاكوما أسانو الهدف الثاني في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد كرة طولية رائعة من كو إيتاكورا لتصل الكرة تاكوما أسانو الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة من يمين منطقة الستة ياردة من زاوية صعبة لتسكن الشباك. 

تابع موقع تحيا مصر علي