عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بإطلاق نار فى ولاية جورجيا الأميركية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية بولاية جورجيا عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء حادث إطلاق نار فى مدينة أتلانتا. 
تحيا مصر

وبحسب الشرطة الاميركية فكان هناك مشادة تصاعدت إلى إطلاق النار، مضيفا أن المصابين الخمسة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج. 

وكشفت لقطات من مكان الحادث تواجد كثيف للشرطة مع إغلاق العديد من الطرق المحيطة، ووفق التقارير الإعلامية الأولية فإنه من المرجح أن الضحايا  يتراوح أعمارهم بين 15 و 21 عاماً. 

وذكر الملازم جيرمان ديولوف من شرطة أتلانتا، إن الملابسات الدقيقة لإطلاق النار ما زالت غير واضحة، ولم يتم إجراء أي اعتقالات. 

مقتل 10 أشخاص فى ولاية فرجينيا

ويذكر أنه فى وقت سابق أعلنت وسائل إعلام أميركية عن مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين جراء إطلاق النار فى سوبر ماركت بولاية فرجينيا، ومقتل منفذ الهجوم.

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية وقت ذاك نقلاً عن ضابط إعلان بشرطة "تشيسابيك" فى الولاية قوله إن :" الشرطة فى تشيسابيك بولاية فيرجينيا تستجيب لإطلاق النار على متجر وولمارت مما أسفر عنه سقوط عدد من القتلى والجرحي".

وأضاف الضابط أنهم:" دخلوا المتجر واكتشفوا سقوط عدد من القتلى والجرحي"، لافتا إلى أن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من التأكد من العدد المحدد للقتلى، لكنهم يعتقدون أن العدد أقل من عشرة .

 

مقتل 5 أشخاص فى ولاية كولورادور

ويذكر انه فى قبل أيام لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرين فى حادث إطلاق النار فى حانة بولاية كولورادور الأميركية. 

وبحسب تقارير إعلامية فإنه تم تنفيذ نحو 246 حادث إطلاق نار فى عام 2022 وحتى يونيو الماضي. 

وكشفت منظمة "Gun Violence Archive" وهي تعمل على تعقب عمليات إطلاق النار فى أمريكا، بأن هذا هو عدد عمليات إطلاق النار الجماعية نفسه فى عام 2021 حتي يونيو الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي