عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر الهضيبى بمناقشات قانون مخالفات البناء: يمثل خطورة وأهمية بنفس الوقت.. فيديو

النائب ياسر الهضيبي
النائب ياسر الهضيبي

قال النائب ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، أن  مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد له من الأهمية والخطورة في نفس الوقت، معقبا:"الأهمية أنه جاء تلبية للمواطنين دقيقي الحال ولأصحاب الظروف الاقتصادية الصعبة، أما الخطورة أن  مشروع القانون  يفتقد للمنطقية الإجرائية.

تحيا مصر 

قانون مخالفات البناء

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

وقدم عضو مجلس الشيوخ، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها،  لأنها بذلك جهدا من أجل اتساق النسق التشريعي، جاء يفتقر النسق التشريعي، مقدما الشكر أيضا للنائب عمرو درويش لتقدمه بمشروع قانون في غاية الأهمية.

وتابع النائب ياسر الهضيبي: " بقول أن حزب الوفد مش هيقدم شيك على بياض للحكومة تاني في الموافقة على مشروعات القوانين من حيث المبدأ، فلابد أن تراعي الحكومة  الدقة مستقبلا في  القوانين ومشروعاتها التي ترسل، لأن سياسية الترقيع التشريعي يجب أن تكف الحكومة عنها، معلنا موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ  من أجل المواطنين الذي ينتظرونه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي