عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تمكين العناصر الشابة.. التنسيقية والبرنامج الرئاسي.. 3 سنوات من النجاح بالمواقع الحكومية

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

في مثل هذا اليوم من عام 2019، أدى 18 من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والبرنامج الرئاسي، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، كنواب محافظين، في خطوة عززت توجه الدولة نحو تمكين الشباب، وتصدرهم المشهد وإفساح المجال لهم باعتبارهم أمل المستقبل الذي تنشده الدولة.

3 سنوات مرت على حدث سياسي هام، كان بداية لسلسة طويلة بدأتها الدولة لدعم العناصر الشابة، وإعطائهم المساحة التي طالما انتظروها، لاستغلال قدراتهم ومهاراتهم التي أصقلها العمل السياسي داخل التنسيقية والبرنامج الرئاسي، وكان ذلك نابعًا من ثقة وإيمان ودعم القيادة السياسية بقدرتهم على النجاح في المواقع القيادية تنفيذيًا وتشريعيًا.

تمكين العناصر الشابة.. 3 سنوات على أداء 18 عضوا بالتنسيقية والبرنامج الرئاسي اليمين كنواب محافظين

جيلُ جديدُ من الشباب أثبت قدرته على القيادة وتحمل المسؤولية، وخلق حالة فتحت المجال أمام مزيد من ثقة القيادة السياسية التي وضعتها في الشباب، فخلال 3 سنوات من العمل، ترك نواب المحافظين من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والبرنامج الرئاسي بصمتهم في العمل التنفيذي، وحققوا نجاحات كبيرة على الصعيد الإداري، وانعكس ذلك على الشارع، من خلال تواجدهم في الشارع والقرب من المواطنين والتجاوب مع المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها.

وجاءت قائمت نواب تنسيقية شباب الأحزاب الذين تم تعيينهم في منصب نواب محافظين كالتالي:

حازم عمر، نائب محافظ قنا

ولد حازم عمر بقرية شطورة بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم عمل مدرس مساعد بجامعة السويس، ومنها عمل بمركز الإهرام للدراسات، ثم عمل بمكتب الاتصال السياسي بمكتب رئيس الوزراء، ثم بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، وانضم لتنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، ولديه العديد من المؤلفات عن الأحزاب السياسية، وحصل على جوائز عربية في هذا الصدد.

إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة

من القيادات في حزب الجيل وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحاصل على عدة شهادات، حيث حصل على بكالوريوس إعلام قسم صحافة. كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال بتقدير عام ممتاز في إدارة الأزمات، وكان يشغل الأمين العام المساعد لحزب الجيل وأمين الشباب، وأيضا رئيس مجلس إدارة مركز الخيل الدراسات السياسية والاستراتيجية.

عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد

حصل على بكالوريوس الھندسة الميكانيكية بتقدير عام جيد عام 2007، وماجستير إدارة العمل بتقدير عام امتياز عام 2019، ولديه 11 سنة من الخبرة في قطاع البترول في مجال صناعة وانشاء محطات تكرير البترول والصناعات البتروكيماوية وصناعات الغاز.

بلال حبش نائب محافظ بني سويف

تولى بلال حبش  خلال دراسته الجامعية منصب أمين مساعد لاتحاد طلاب جامعة الأزهر منتخبا على مستوى الجمهورية وعضو برلمان الطلائع من عام 2005 وحتى 2009 ، كما انتخب عضو بالمكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، كما انه عضو فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية

حصل على درجة الدكتوراه من كلية الآداب جامعة افسكندرية، عن دراسته بعنوان «استخدام الهيئات الدبلوماسية للإعلام الجديد وانعكاساته على المعالجة الصحفية لظاهرة الإرهاب». شغل الشيخ منصب المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب ، وشارك في العديد من الأنشطة السياسية والمجتمعية الداعمة لتمكين الشباب ورفع وعيهم. كما عمل الشيخ في عدد من الصحف المصرية ووكالات الأنباء الدولية، والقنوات الفضائية.

محمد موسى نائب محافظ المنوفية

تخرج من كلية التجارة جامعة المنوفية، وشارك فى العديد من مؤتمرات الشباب وكان متحدثاً رسميا لتنسيقية شباب الأحزاب. وعمل باحثا اقتصاديا بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ويشغل منصب المتحدث الإعلامى لتنسيقية شباب الأحزاب.

تمكين العناصر الشابة.. التنسيقية والبرنامج الرئاسي.. 3 سنوات من النجاح في المواقع التنفيذية

 

شباب البرنامج الرئاسي

كما ضمت قائمة نواب المحافظين من البرنامج الرئاسي جاكلين عازر عبد الحليم عازر مصيدة - طب المجتمع بكلية الطب جامعة الإسكندرية - نائبا لمحافظ الإسكندرية، سمير محمد محمد حماد مدرس بقسم الهندسية المعمارية كلية الهندسية جامعة بنها - نائبا لمحافظ القليوبية.

وشملت القائمة أيضا أحمد شعبان أحمد - معلم تاريخ بمدرسة بلانة الثانوية بمديرية التربية والتعليم باسوان - نائبا لمحافظ أسوان، هند محمد أحمد عبد الحليم - مدير تنفيذي بوكالة ode للدعاية - نائبا لمحافظ الجيزة، أحمد محمود عبد المعطي حسين - مدرس بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق - نائبا لمحافظ الشرقية، ايناس سمير محمد حافظ - معيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق - نائبا لمحافظ جنوب سيناء، أحمد سامي عدلي ابراهيم القاضي - مدير علاقات العملاء الأفراد بقطاع الصفوة بدرجة رئيس قسم - نائبا لمحافظ سوهاج، عمرو مجدي مصطفى البشبيشي - منسق عام رابطة خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب -  نائبا لمحافظ كفر الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي