عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط صمت وغياب المحافظة.. أهالي السيدة عائشة يستغيثون: «البيوت بتقع علينا.. ومحدش سائل فينا»

تحيا مصر

حالة من الذعر تسيطر على أهالي سكان إحدى الأحياء الشعبية بـ السيدة عائشة، بسبب انهيار المنازل القديمة في الحي، وتعرض حياة المواطنين والأطفال للخطر، ولا زالت تلك المباني الآلية للسقوط تهدد حياة سكان حي السيدة عائشة، حيث ينتظرون في أي لحظة انهيارها بشكل كامل.

وندد أهالي حي السيدة عائشة، عبر بث مباشر مع موقع تحيا مصر، بالتجاهل والتهميش من قبل مسؤولي محافظة القاهرة وحي السيدة عائشة، والذين لم يتجاوبا على الإطلاق مع كل الإغاثات التي بعث بها الأهالي، لإنقاذ المنطقة والأطفال من انهيار تلك المنازل.

وأشار الأهالي إلى ان المنزل، يتكون من 3 طوابق وقد بدأ في الانهيار الجزئي منذ 3 أشهر، هو ومجموعة أخرى من المنازل المجاورة له "لدينا أطفال ونشعر بالقلق خاصة وأن هناك منزل آخر انهار قبل أيام وكاد أن يودي بحياة العديد من الأطفال".

أهالي السيدة عائشة يستغيثون: «البيوت بتقع علينا.. ومحدش سائل فينا»

وتابع الأهالي: "صاحب البيت بلغ في الحي عشرات المرات ولم يقم أحد من المسؤولين بالاستجابة لنا.. ونحن أكثر ناس المتضررين  حتى من صاحب المنزل.. وانهيار المنزل أدى إلى حجب الرؤية تماما بسبب الغبار، ولو في مطافي أو اسعاف وصلت المنطقى مش هتعرف تدخل".

وأوضحوا أن صاحب المنزل كان يريد هدمه، وبدأ بالفعل إلا أنه تركه ورحل، بعدما فشل في ترميمه.. وبذلك أصبح الشارع مسدود نتيجة الهدم، والحي قالنا هنشوفه ومحدش عمل حاجه.. احنا بنطالب الحي ييجي يشوف الحل للمشكلة دي.. لأننا عندنا عواجيز وأطفال وممكن يقع عليهم في أي لحظة".

وأظهرت الصورة شروخ في حوائط منزل الحي، وإضافة إلى الهدم الجزئي للعديد من تلك المنازل، ما يثير الرعب في نفوس أهالي الحي، وبالفعل فد سقطت إحدى حوائط المنزل الآيل للسقوط أثناء عبور إحدى فتيات الحي وقد كان ذلك سيودي بحياتها.

وطالب أهالي حي السيد عائشة بهدم المنزل تمامًا واتخاذ الاجراءات اللازمة، للحفاز على سلامة وأرواح المواطنين والأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي