عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود بكرى يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: نواجه حملة ممنهجة ضد الدولة المصرية«فيديو»

النائب محمود بكري
النائب محمود بكري

أكد  النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، على أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الأنسان بمصر  يتصف بعدم الموضوعية والحيادية ومعلوماته كاذبه وغير صحيحة، ولم يطالع الأوضاع التى قامت في مصر منذ اطلاق الاستراتيجية الوطنية  لحقوق الإنسان مع  تطورات بالغة الأهمية.

تحيا مصر 

النائب محمود بكري  لـ تحيا مصر: قرار البرلمان الأوروبي يتصف بعدم الموضوعية والحيادية ومعلوماته كاذبه وغير صحيحة

وأشاد النائب محمود بكري في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، باطلاق صراح 30 من المسجونين السياسيين الفترة الماضية، وهناك لجنة للعفو الرئاسي  تواصل مهامها بشكل مكثف، هناك دائرة للحوار الوطنى المصري تتم بين كافة القوة السياسية  والوطنية والحزبية  تمارس فيها كل السياسات وتطرح كل الأفكار والآراء  برعاية الدولة المصرية، وهناك حالة من النهوض في السجون  المصرية، فمصر تهتم اهتمام كبير كبير بحقوقو الإنسان.

النائب محمود بكرى  يتسأل  لماذا الآن ولماذا في هذه الظروف

ويتسأل  النائب محمود بكرى لماذا جاء قرار البرلمان الأوربي الآن؟  ولماذا في هذه الظروف؟ ومحاولات  الاساءه لمصر من أجل مواطن واحد مجرم وليس متهم سياسي، وحاول عدد من الدول الضغط على الدولة المصرية لاطلاق صراح هذا الشخص تحت زعم أنه يحمل الجنسية البريطانية.

  التدخل فى الشأن الداخلي المصرى

وأوضح النائب محمود بكري، أنه حاول بعض الدول التدخل فى الشأن الداخلي المصرى  لكن مصر رفضت و لم تتأثر بهذه الضغوط، وأكدت قرارات العفو الرئاسي لا تشمل المدنين الجنائيين أو من ارتكبوا أعمال العنف في حق الدولة  المصرية.

البرلمان الأوروبي

وأشار النائب محمود بكرى، إلى أن البرلمان الأوروبي تجاهل جميع الإنجازات التي تجرى على أرض الواقع في مصر، من مشروعات قومية ومبادرات رئاسية وخروج إفراجات جديدة لمحبوسين احتياطيًا من قبل لجنة العفو الرئاسي، فهذا القرار لا اعتراف به.

تابع موقع تحيا مصر علي