عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إضافة مادة التربية الدينية كمادة أساسية للمجموع الكلي علي طاولة تعليم الشيوخ..غدًا

لجنة التعليم و البحث
لجنة التعليم و البحث العلمي بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس، غدًا الأثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند حنفي بشأن "صورة المرأة في المناهج التعليمية".

تحيا مصر 

إضافة مادة التربية الدينية كمادة أساسية للمجموع الكلي علي طاولة تعليم الشيوخ..غدًا  

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد أبو حجازي بشأن "اعتبار مادة التربية الدينية في التعليم ما قبل الجامعي مادة أساسية، وإضافتها للمجموع الكلي".

وتناقش اللجنة مقترح النائبة النائبة نجوى الشافعي بشأن "إدخال مادة السياحة ضمن المقررات الدراسية لتلاميذ وطلاب مراحل التعليم ما قبل الجامعي".

إشادة كبيرة بقانون التصالح بمخالفات البناء الجديد بمناقشات الشيوخ

ويذكر أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، شهدت إشادة بمشروع تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء، لما يتضمنه من تيسيرات على المواطنين، وإزالة أوجه القصور والسلبيات بالقانون المعمول به حاليا رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020.

وقد أوضح النائب محمد أبو حجازي، أن التعديل ينص على توجيه 25% من قيمة التصالح لمشروعات الإسكان الاجتماعي، ومنح فرصة لتقسيط قيمة التصالح على 5 سنوات.

كما دعا إلى أهمية عمل حملة إعلامية للترويج للقانون، موضحا أن التعديلات تجيز التصالح فى مخالفات كان يحظرها القانون رقم 17 لسنة 2019، الذى لم يحقق الأهداف المرجوة منه.

إزالة كافة المعوقات أمام المواطنين لمساعدتهم فى توفيق أوضاعهم

من جانبه أكد أحمد شراني، عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة حاليا فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وفرت بدائل عديدة من الإسكان الاجتماعي لتوفير حياة كريمة ومسكن ملائم للمواطنين وبذلت جهودا كبيرة فى القضاء على العشوائيات.

وأشار إلى أن تعديل قانون التصالح بمخالفات البناء، يستهدف إزالة كافة المعوقات أمام المواطنين لمساعدتهم فى توفيق أوضاعهم، ومن أجل إنهاء ملف التصالح نهائيا وعدم ظهور أى عشوائيات.

وأوضح محمد الصالحي، عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع القانون يأتي استجابة من الدولة لرغبات المواطنين لحل مشكلاتهم، خاصة أن هناك نحو 3 ملايين طلب تصالح لم يتم البت فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي