عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يلتقي مع محافظ البنك المركزي لمتابعة عدد من الملفات

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي مع محافظ البنك المركزي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي؛ لمتابعة عدد من الملفات، في إطار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي لإتاحة السلع الأساسية والاطمئنان على توافر المخزون الكافي عند المستويات الآمنة. 

تحيا مصر

رئيس الوزراء يلتقي مع محافظ البنك المركزي

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد التأكيد على استمرار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي فيما يتعلق بإتاحة الموارد الدولارية اللازمة لتدبير السلع الأساسية وكذا مستلزمات الإنتاج المطلوبة للقطاع الصناعي.
وأضاف أن الاجتماع شهد أيضا الإشارة إلى أن ملف زيادة الاحتياطيات من النقد الأجنبي يحتل أولوية قصوى لدى كل من الحكومة والبنك المركزي، وفي هذا السياق يجري العمل خلال الفترة الحالية عبر تكثيف الجهود المشتركة لتنمية الموارد الدولارية من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إلى جانب تحفيز القطاع السياحي، فضلا عن المبادرة الخاصة بسيارات المصريين العاملين في الخارج، وغيرها.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة بمختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

النهوض بالمنظومة الرياضية

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة وضعت خلال السنوات الماضية وحتى الآن أهدافًا ومحاور رئيسية للنهوض بالمنظومة الرياضية على مستوى الجمهورية، في إطار توجيهات القيادة السياسية؛ من أجل تحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، وبناء الإنسان المصري وتشجيع النشء والعمل الجماعي.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور أشرف صبحي عرضا يتضمن أهم ملامح عدد من مشروعات الوزارة، والتي من بينها الإنشاءات الشبابية، والمشروع القومي للمدن الشبابية، بالإضافة إلى مشروعات مراكز الشباب، ومراكز التنمية الشبابية، فضلا عن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وفيما يتعلق بالإنشاءات الشبابية، أوضح الدكتور أشرف صبحي أنها تشمل المشروع القومي للمعسكرات الذي يتم من خلاله تنفيذ أعمال إنشائية ورفع كفاءة وتطوير عدد من المعسكرات بمحافظات: الإسماعيلية، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والبحيرة، والدقهلية، ويمثل المشروع أحد أهم الأولويات التي تعمل عليها الوزارة في الفترة الحالية، في ضوء حرصها على التوسع في إتاحة المنشآت الشبابية والرياضية التي تتيح الخدمات للنشء والشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي