عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: مظاهرات في الصين خوفا من الإغلاق بعد زيادة أعداد كورونا

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن الفترة الماضية شهدت انتشار العديد من الفيروسات المختلفة على مدار الفترة الأخيرة، منها فيروس كورونا، ومنها فيروس المخلوي التنفسي، إلى جانب الإنفلونزا الموسمية، وسط مخاوف عديدة من الأهالي وأولياء الأمور من عودة انتشار فيورس كورونا من جديد في مصر. 

عزة مصطفى: الصين تكبدت خسائر عديدة من الإغلاق بسبب كورونا

وأضافت "مصطفى"، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد مظاهرات في الصين في الوقت الحالي من أجل منع أي قيود مرة أخرى بعد زيادة أعداد فيروس كورونا من جديد في الوقت الحالي، موضحة أن مسألة القيود يترتب عليها العديد من الخسائر من الناحية الاقتصادية وخاصة على الجانب الصيني. 

وتابعت عزة مصطفى أن الصين تكبدت خسائر اقتصادية فادحة بعد تفشي فيروس كورونا فيها للمرة الأولى، واتخاذ قرارات الغلق هناك، والتي أدت إلى خسارات كبيرة خاصة للشعب الصيني، موضحة أن الفترة الماضية لم تشهد فقط انتشار فيروس كورونا وإنما مرض الكوليرا أيضا. 

وأشارت عزة مصطفى إلى أن مرض الكوليرا ظهر انتشار كبير في الفترة الأخيرة أيضا، بدأت في الوطن العربي داخل دولة لبنان، ومن ثم بدأ في الانتشار في سوريا، ومن ثم في دولة اليوم، ومن ثم في الكويت، وهو ما جعل هناك حالة من القلق من مرض الكوليرا أيضا خلال الأشهر الأخيرة. 

واستكملت عزة مصطفى أن فيروس المخلوي التنفسي أيضا واحد من الفيروسات التي عادت للانتشار مرة أخرى في مصر، في واحد من الفيروسات التي يُقال أنها ليست جديدة على الدولة المصرية، وإنما فيروس قديم، وظهر في مصر إلى جانب عدد من الدول المختلفة في كل مكان. 

عزة مصطفى: تحذيرات من وزارة الصحة من زيادة أعداد كورونا مرة أخرى

ولفتت عزة مصطفى إلى أنه يوجد اختلاطات عديدة لدى المواطنين بين مرض الإنفلونزا الموسمية، وبين فيروس كورونا، وبين فيروس المخلوي التنفسي، ويوجد تحذيرات من وزارة الصحة في الوقت الحالي من أجل الخوف من زيادة أعداد فيروس كورونا في مصر من جديد خلال الفترة المقبلة. 

ومن جانبه أكد محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية عن وجود توقعات بزيادة أعداد فيروس كورونا في مصر خلال فصل الشتاء المقبل. 

تابع موقع تحيا مصر علي