عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق إنسان الشيوخ يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: أكثر من 170 نائب رفضوا البيان.. فيديو

الدكتور محمد هيبة
الدكتور محمد هيبة

وجه  الدكتور محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي  بمجلس الشيوخ، الشكر لأعضاء  النواب في الاتحاد الأوروبي  الذين  رفضوا هذا البيان الأوروبي، وعددهم ما يقرب لأكثر من 170  نائب، لأنه مبني على باطل وغير دقيق، كما شكر بعض القيادات في الاتحاد الأوروبي على موقفهم تجاه مصر، والذين رفضوا صدور هذا البيان، واعتبروه تدخل في شئون مصر.

تحيا مصر

رئيس حقوق أنسان الشيوخ يتحدث لـ تحيا مصر عن بيان البرلمان الأوروبى ويؤكد: أكثر من 170 نائب رفضوا البيان

الدكتور محمد هيبة: هذا البيان لمصادر غير موثوق فيها

وأضاف  الدكتور محمد هيبة،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه بالنسبة  للتصويت فصوت أكثر من 300 نائب على هذا البيان، لأن هذا البيان لمصادر غير موثوق فيها نهائي، وبالتالي هذا البيان مبني على باطل وليس حقيقي.

الدكتور محمد هيبة: أين حقوق الإنسان في قتل بعض مواطني العراق ظلماً تحت مسمى أسلحة الدمار الشامل؟

ودعا الدكتور محمد هيبة،  أعضاء البرلمان لزيارة مصر ليروا ما تم من إنجازات في مصر على أرض الواقع للمواطنين المصريين، معقبا:" وبخصوص البيان الأوروبي فاليوم هناك 14 دولة إفريقية بيتم استنزافها.. فإين حقوق الإنسان؟، وأين حقوق 150 مليون مواطن يمثلوا شعبين المصرى  والسودانى من حقوق الإنسان في المياه وسد النهضة؟، قائلاً " لم نسمع أحد من الاتحاد الأوروبي ولا البرلمان الأوروبي يتحدث عن سد النهضة"، وأين حقوق الإنسان في قتل بعض مواطني العراق ظلماً تحت مسمى أسلحة الدمار الشامل؟.

الدكتور محمد هيبة: لابد من التواجد كبير لنا في توضيح الحقيقة وعلى الساحة الدولية ولا يترك الأمر المصادر الغير موثوق فيها أن تشوه صورة مصر

وأكد الدكتور محمد هيبة، على أنه لابد من التواجد كبير لنا في توضيح الحقيقة، والوجود على الساحة الدولية، ولا يترك الأمر للمصادر الغير موثوق فيها أن تشوه صورة مصر، مشيرًا إلى  أن حياة كريمة حق من حقوق الإنسان، وهناك إصلاحات كثيرة تتم على أرض الواقع، لذلك لابد من تواجدنا الكبير من خلال البرلمانيين الأوروبيين والصحف التى تخرج من العالم ومن أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي