عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: البورصة المصرية حققت مكاسب بـ 15 مليار جنيه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن البورصة المصرية حققت مكاسب 15 مليار جنيه، وسط إيجابيات قوية في السوق المصري، وهو ما يعطي رسالة إيجابية للمستثمرين المصريين وكل من يتداول في البورصة المصرية في الوقت الحالي. 

أحمد موسى: البورصة المصرية تحقق مكاسب ضخمة لم تحدث منذ بداية العام 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن البورصة المصرية ترسل رسالة إيجابية للمستثمرين وتؤكد على مناخ الاستثمار الإيجابي في مصر في الوقت الحالي، موضحا أن البورصة المصرية تعتمد على الأفراد بشكل أكبر وهذا أمر إيجابي عن العديد من البورصات الأخرى التي تعتمد على المؤسسات وغيرها، "النهاردة مصر عندها حركة تؤكد أن البورصة المصرية في تداول إيجابي، وأسعار ورقم كبير جدا يعوض الخسائر اللي خسرتها البورصة مع بداية السنة". 

وتابع أحمد موسى، أن مصر في بداية العام كانت تشهد خسائر مالية تكبدتها البورصة المصرية بشكل صعب، ألا أن الوقت الحالي يشهد تعويضات عديدة للبورصة المصرية، ويعطي رسالة إيجابية للمناخ الاستثماري في الدولة المصرية، حيث إنه الآن يوجد تنسيق بين السياسات المالية والنقدية وكل الجهات المعنية بسوق المال بشكل قوي وهو ما أدى إلى ارتفاع البورصة المصرية في الوقت الحالي. 

أحمد موسى: البورصة المصرية تتصدر المشهد بين البورصات العالمية 

وواصل أحمد موسى، أن الجميع يتحدث عن البورصة المصرية والمكاسب التي تحققها البورصة المصرية في الوقت الحالي، لافتا إلى أن مصر تحقق أحجام كبيرة من التداول تصل لما يقرب من 15 مليار جنيه للمرة الأولى منذ 11 شهر تقريبا، حيث إن البورصة المصرية تحقق أعلى مؤشر في المنطقة العربية كافة، وهو ما يعطي رسالة إيجابية للمصريين وللمستثمرين في مصر. 

وأشار أحمد موسى إلى أن السوق المصري في اتجاه إيجابي في الوقت الحالي على الرغم من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها العالم في الفترة الحالية، موضحا أن الاستقرار الحالي الذي تعيشه مصر أحد الأسباب الرئيسية في انتعاش البورصة المصرية والاقتصاد المصري في الوقت الحالي. 

وأكد أن البورصة المصرية اليوم ترد على دعاة الفوضى أو دعاة الصورة السوداء عن مصر، حيث أوضحت الأرقام التي تحققها البورصة المصرية النتائج الإيجابية التي تعيشها مصر 

تابع موقع تحيا مصر علي