عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصومال.. حركة الشباب الإرهابية تهاجم فندق قرب قصر الرئاسة

المنطقة التى بها
المنطقة التى بها الفندق القريب من قصر الرئاسة

قامت حركة "الشباب" الإرهابية، مساء الأحد، بالهجوم على فندق قريب من قصر الرئاسة فى العاصمة الصومالية بمقديشو، مما أسفر عنه سقوط 4 قتلى وذلك بحسب مسؤول أمني. 
تحيا مصر

وذكر المتحدث باسم الشرطة الوطنية صادق دوديش فى بيان له:" هاجمت مجموعة من مقاتلى حركة الشباب فندقاً تجارياً فى منطقة بوندير وتحاول قوات الأمن القضاء عليهم". 

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أنه:" تم إنقاذ كثير من المدنيين والمسؤولين السياسيين من فندق فيلا روز الواقع فى منطقة مركزية آمنة فى العاصمة قرب مكتب الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود". 

كما أوضح المسؤول الأمني محمد ضاهر بأن:" المسلحون الإرهابيون محاصرون داخل غرفة فى المبنى وقوات الأمن أوشكت على إنهاء الحصار، فحتى الآن تأكدنا من قتل أربعة أشخاص دون أن يتم تحديد هوياتهم".

إصابة مسؤلون حكوميون

وكان لايزال  يسمع دوى انفجارات وإطلاق نار فى ساعات الصباح الأولى الاثنين حول هذا الفندق الذي يرتاده عادة البرلمانيون وكبار المسؤولين، وأضاف المسؤول الأمني أنه "أصيب الكثير من الأشخاص من بينهم مسؤولون حكوميون".

ويأتي هذا الهجوم الجديد فى وقت قررالرئيس الصومالى خوض حرب شاملة  ضد حركة الصومال، وقد استعاد الجيش الصومالى بدعم من عشائر محلية، وبمساندة جوية أميركية فى السيطرة على منطقة هيران ومناطق واسعة وسط البلاد. 

ويذكر أنه فى أكتوبر الماضي قتل 121 شخص وأصيب نحو 333 فى هجوم بسيارتين مفخختين فى العاصمة الصومالية مقديشو وتبنته حركة الشباب، ويعد هذا الهجوم هو الأكثر دموية منذ 5 سنوات فى هذا البلد.

تابع موقع تحيا مصر علي