عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. تكريم درة في الدروة الثانية لمهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية

درة _ أرشيفية
درة _ أرشيفية

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، اليوم في تمام السابعة مساءا  في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد تكريم درة.

واختارت اللجنة الإستشارية العليا للدورة الثانية من َمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية  النجمة درة زروق لتكريمها في حفل الإفتتاح. 

وأعربت الفنانة درة زروق عن سعادتها بالتكريم من مهرجان يعبر عن سينمات هامة لدول منظمة الفرنكوفونية، ومن المقرر أن يعرض المهرجان اكثر من ٣٠ فيلما بين روائية قصيرة وطويلة.

وينضم للجان تحكيم المهرجان هذا العام عدد من أبرز السينمائي ين والفنانين المصريين والعرب حيث يرأس مسابقته الطويلة للأفلام الروائية والتسجيلية  المخرج مجدي احمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوى ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز.


ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض ابو عواد والنجوم دايموند بو عبود  وانجي ابو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني.

درة في مسرحية حتى لا يطير الدكان


من ناحية أخرى، يعرض للفنانة درة خلال الفترة الحالية بموسم الرياض 2022، مسرحية “حتى لا يطير الدكان”، بجانب كلا من النجوم أكرم حسني، بيومي فؤاد، إسماعيل فرغلي، محمد أوتاكا، نيللي محمود، مصطفى غريب، وتدور قصة المسرحية حول قمر الدين الذي ورث عن والده محل أدوات كهربائية، ويقع في حب زبدة التي يتنافس عليها الجميع ويقف عائق بينهم الثري رجب طيوبه ولكن يكتشف قمر سر الدكان فتسلك الأحداث مسار اخر.

درة تتألق في أعمال المنصات الإلكترونية


هذا وتألقت درة في أعمال المنصات الإلكترونية، اذ عرض لها هذا العام عملين فنيين، اذ عرض لها على منصة شاهد الإلكترونية فيلم جدران، التي دارت أحداثه حول  ليلى التي تضطر إلى الإنتقال الى منزل قديم بحثاً عن مستندات تثبت ملكيته لأمها، لكن هناك الكثير من المصاعب والمخاطر كانوا في انتظارها لتكتشف حقائق صادمه تخص هذا البيت، ويخوض بطولته كلا من النجوم نيكولا معوض، فراس سعيد، هند عبدالحليم، أحمد بدير، و قصة ياسر صلاح، سيناريو وحوار هيثم وأحمد الدهان، وإخراج محمد بركة ، وينتمي العمل لنوعية أعمال الرعب.

تابع موقع تحيا مصر علي