عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدمت المنتخبات العربية في المونديال حتى الآن؟

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تقدم المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، مستويات متفاوتة ما بين التألق في مباراة، وتراجع المستوى في المباراة التالية، لكنها إلى الآن تقدم نتائج مقبولة من الممكن أن تقود البعض منهم إلى التأهل لدور الـ 16 .

مستوى مميز من السعودية والمغرب

ويعد المنتخب المغربي، هو صاحب المستوى الثابت في تلك النسخة، وذلك بتعادله سلبيًا في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب كرواتيا ووصيف النسخة الأخيرة من البطولة، والفوز بالأمس على حياب منتخب بلجيكا، بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

منتخب السعودية يقدم هو الآخر مستوى جيد، تمكن من خلاله تحقيق فوزًا ملحميًا على حساب منتخب الأرجنتين بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في لقاء الجولة الأولى، لكنه  تراجع في لقاء الجولة الثانية، وتلقى خسارة بثنائية أمام منتخب بولندا، وأصبحت آماله في التأهل معتمدة على تجقيق الفوز في لقاء الجولة الأخيرة أمام منتخب المكسيك.

تراجع أداء تونس ومستوى مُزري من قطر

أما بالنسبة لمنتخب تونس، فبات على بُعد خطوات من توديع المونديال، حيث لا تملك نسور قرطاج سوى نقطة وحيدة نتيجة التعادل سلبيًا أمام الدنمارك، في لقاء الجولة الأولى، والخسارة بنتيجة هدف نظيف أمام أستراليا، ولديها مواجهة قوية في الجولة الأخيرة أمام منتخب فرنسا، لذا تبقى آمالها ضعيفة وفرصها في التأهل شبه معدومة.

منتخب قطر، هو أقل المنتخبات العربية ظهورًا في تلك النسخة من البطولة، فالعنابي ودع منافسات المونديال بعد خسارته أمام كلاً من الإكوادور بنتيجة هدفين ، وأمام السنغال بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وأصبحت ثاني منتخب مستضيف لبطولة تودعها من دورها الأول بعد منتخب جنوب إفريقيا عام 2010.

وبشكل إجمال سجلت المنتخبات العربية 5 أهداف بواقع هدفين للمغرب، ومثلهما للسعويدة، وهدف لقطر، ولم يسجل المنتخب التونسي أية أهداف حتى الآن.

واستقبلت شباكهم 8 أهداف، بواقع 3 أهداف في السعودية، و5 في شباك المنتخب القطري، وحافظ المنتخب المغربي والتونسي على نظافة شباكهما خلال الجولتين الأولى والثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي