عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلادها.. تعرف على قصة معاناة مها أبو عوف مع الإنجاب لمدة 15 عامًا

مها أبو عوف
مها أبو عوف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مها أبو عوف، والتي صنعت اسم كبير في عالم التمثيل ورسمت البهجة على وشوش محبيها وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال مشوارها الفني وحفرت اسمها من ذهب.

تحيا مصر يرصد لكم ذكرى ميلاد مها أبو عوف

وولدت مها أبو عوف في مثل هذا اليوم عام  1956 في مدينة القاهرة حيث تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات، وعلى خلاف شقيقاتها، استمرت مها أبو عوف بالعمل في السينما والتليفزيون.

مها أبو عوف

وقدمت مها أبو عوف العديد من الأعمال الفنية المهمة والتي حفرت اسمها من ذهب في مجال السينما وللدراما ومنها فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم ابي، يتربى في عزو، راجل وست ستات)، كما شاركت في السينما في أفلام (المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة.

ووتتميز مها أبو عوف بابتسامتها الجميلة وتعتبر رمزًا للبهجة وطيبة القلب، ولكمن على الرغم من ذلك كانت تعاني مها ابو عوف من عدة مشاكل في حياتها، بل وكانت بمثابة أزمة لا يمكن حلها وهي معانتها مع الإنجاب، ولكنها لم تستلم وعافرت إلى أن انجبت طفلًا.
و كانت تأمل مها أبو عوف في إنجاب أطفال من أجل حمل اسمها وقالت أنها سعت للإنجاب لمدة 15 عام، وسافرت خلالها إلى دول عدة سعياً لفرصة أفضل في العلاج.

الأطباء يطالبوا مها أبو عوف بإزالة الرحم

حيث سافرت إلى إيطاليا وسويسرا وفرنسا دون جدوى، وفي الولايات المتحدة طلب منها الأطباء نسيان أمر الإنجاب الذي اعتبروه مستحيلاً ونصحوها بالتبني.
وقالت مها أبوعوف، خلال لقائها السابق مع إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»: «حاولت طوال 15 سنة حتى يحدث الحمل، وتعذبت كتيرا جدا في موضوع الحمل الكاذب وطلع مرض خطير، والأطباء في أمريكا قالوا لى يجب إجراء جراحة لإزالة الرحم، لكني رفضت، وعدت لمصر، وفكرت في تبنى أطفال من الذين جاءوا من البوسنة والهرسك وقت الحرب، كان عندي 12 كيسا على المبيضين والحمل كان مستحيلا ونسيت الأمر».

مها أبو عوف وابنها

مها أبو عوف: حملي في ابني كان معجزة

وتابعت مها أبوعوف: «في يوم من الأيام جالي ألم شديد ذهبت للمستشفى والدكاترة طلبوا مني بعض التحاليل وكانت المفاجأة إني حامل وجالى انهيار من الفرحة وركبت العربية وروحت عشان أبلغ أخواتى، ومن الفرحة نسيت بنات أختي في المستشفى، والحمد الله جبت ابنى وكنت خايفة عليه من كل حاجة وعزت قالى مينفعش التريبة كده لازم تسبيه يخرج».

مها ابو عوف وابنها

مها أبو عوف: انفقت كثير من الأموال من أجل الإنجاب

وفي لقاء آخر، تحدثت الراحلة عن أنها ظلت تتمسك بالأمل طوال 15 عامًا، ولم تيأس، وذلك خلال لقاء لها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «كل يوم» وقالت إنها أنفقت الكثير من المال لتحقيق حلمها، وأحيانا كانت تفكر في أنه لو ربنا أراد لها ستنجب، وأن الأمر كما تقول الآية «كن فيكون»، وجبت شريف وكانت مفاجأة للكل وحتى عائلتي، واتعلمت إنك تفضل تحلم وإن ربنا هيكرمك وتبقى مصدق ده، واعتبرت اللي حصل معجزة، المهم إنك تصدق ربنا.

تابع موقع تحيا مصر علي