عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقترابه من 1500 جنيه.. امتى تشتري الذهب؟.. شعبة المصوغات توجه نصيحة للمواطنين

سعر الذهب
سعر الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات باتحاد الغرف التجارية، إن مستقبل سعر الذهب غامض، وهناك تغيرات سريعة ومتزايدة ، ومحلات الذهب تواجه مشكلة في عملها.

وأضاف "ميلاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" إننا نحاول أن ننئى بمتغيرات ارتفاع وانخفاض الذهب عبر تغطية عملية البيع، مشيرًا إلى أن محلات الذهب تخسر لأن ما تقوم ببيعه لا تستطيع أن تغطيه.

وأكد أن الذي لديه فائض من المال يشتري ذهب، ومن يحتاج مال ضروري يقوم ببيعه، بخلاف ذلك، لا ينصح بالقيام بأي عملية بخصوص الذهب فيما يتعلق بالبيع أو الشراء.

وشهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين تراجع بحوالي 50 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 1450 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، وذلك بعد ارتفاع كبير الأيام الماضية وفي معاملات اليوم نتيجة اتجاه المستهلكين وأصحاب رؤوس الأموال للتحوط من هبوط في العملات.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 سجل 1217 جنيها.
 عيار 21 سجل 1450 جنيها.
عيار 24 سجل 1624 جنيها.
الجنيه الذهب 1360 جنيها.
وبلغ إجمالي ارتفاع أسعار الذهب نهاية الأسبوع الماضي 160 جنيها في السوق المصري نتيجة ارتفاع الطلب على الذهب في السوق وتراجع حجم المعروض، وبلغت قيمة الارتفاع في معاملات اليوم 50 جنيها قبل أن يبدأ الذهب رحلة هبوط، في حين تشير تقديرات المتابعون لسوق الذهب أن السعر حالياً مناسب للبيع وتحقيق أرباح خاصة في حالة شراء الذهب في الربع الثاني من 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي