عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يوافقون على قانون التصالح بمخالفات البناء..أحمد قناوي: نتطلع للائحة تنفيذية مختلفة.. إيهاب زكريا: يدعم الوطن والمواطن..هند جوزيف: مطلب شعبى يتم تلبيته

الجلسة العامة لمجلس
الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

وافق أعضاء المجلس اليوم على تقنيين قانون التصالح بمخالفات البناء، لأنه يدعم الوطن والمواطن، ولأنه راعى الجوانب الدستورية والصلاحيات الممنوحة في الدستور، في ظل توافق  الدولة نحو الجمهورية الجديدة تتجه إلى خطط استراتيجية تؤكد على حوكمة العمران وحوكمة إدارة الثروة العمرانية، وهذين الهدفين لم يذكروا بصورة واضحة،  والهدف لم يكن جنى الاموال فقط ولكن يسعى هذا القانون نحو دعم الوطن والمواطن، في حوكمة العمران وحوكمة إدارة  الثروة العمرانية، وهذا مذكور في خطة الاستراتيجية للدولة، سواء خطط التنمية المستدامة، او خطط وزارة التعمير والإسكان.

 تحيا مصر

نائب التنسيقية أحمد قناوى  بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء: نعاتب الحكومة على التأخير  ونتطلع للائحة تنفيذية مختلفة. 

وجه النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنيسقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة المشتركة والنائب عمرو درويش و النائب إيهاب منصور على التقدم بمشروع قانون التصالح بمخالفات البناء، وعتاب الحكومة على تأخرها خلال الفترة الماضية  في تقديم قانون قابل لتطبيق،لافتاً أن يطلع  للائحة تنفيذية مختلفة لهذا القانون حتى يلقى نصيب من النجاح.

وقال النائب أحمد قناوى خلال ىالجلسة العامة بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء اليوم، إن الدولة تنفق مليارات في تعديل الطرق والشوارع والأرصفة وغيرها، مشيرًا إلى أن يحتاج إلى مجهود أخر حتى تصل المرافق إلى 3 مليون عقار، لم يصل  لهم مرافق  بسبب القوانين.

وطالب النائب أحمد قناوي بإتخاذ إجراءات سريعة لتلافي هذه المشكلة والخسائر التى من الممكن أن تحدث بسبب المرافق، مؤكداً انه يوافق على هذا المشورع.

النائب إيهاب زكريا بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء:يدعم مصلحة الوطن والمواطن

 

وافق النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، على قانون التصالح بمخالفات البناء، واثنى على اللجنة المشتركة لانها راعت الجوانب الدستورية والصلاحيات الممنوحة في الدستور، في ظل توافق الدولة نحو الجمهورية الجديدة تتجه إلى خطط استراتيجية تؤكد على حوكمة العمران وحوكمة إدارة الثروة العمرانية، وهذين الهدفين لم يذكروا بصورة واضحة.

وقال النائب إيهاب زكريا خلال الجلسة العامة بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء اليوم، إن الهدف لم يكن جنى الاموال فقط ولكن يسعى هذا القانون نحو دعم الوطن والمواطن، في حوكمة العمران وحوكمة إدارة  الثروة العمرانية، وهذا مذكور في خطة الاستراتيجية للدولة، سواء خطط التنمية المستدامة، او خطط وزارة التعمير والإسكان.

وأضاف النائب إيهاب زكريا، أن اليوم أصبح هناك تكنولوجيا جديدة وزارة الإسكان بدأت العمل بتكنولوجيا السي اي أس و الجي يو جرافيك، فالتحول الرقمي في المنظومة الإدارية مهم للقضاء على الفساد.

النائبة هند جوزيف بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء«مطلب شعبى يتم تلبيته»..  

قالت النائبة هند جوزيف، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  بمجلس الشيوخ ، إن قانون التصالح بمخالفات البناء مطلب شعبى جاء ليلبي مطالب الشعب المصري، موجهة الشكر للجنة المشتركة لإضافة أهم تعديل من خلال هذا القانون، والحيز العمراني يتم اعتماده حسب التصوير الجوي، وهو ما يمثل إقراراً للواقع والقضاء على العشوائيات حتى 39 سبتمبر 2022.

وطالبت النائبة هند جوزيف  خلال الجلسة العامة بمناقشات قانون التصالح بمخالفات البناء اليوم، رؤية واضحة وسريعة من قبل الحكومة عن المتخللات التى لم يتم البناء عليها والتى  فقدت الثقة الزراعية، لأنه من لم يقم بالبناء هو من احترم القانون، وليس من المنطق التصالح مع من خالف القانون، ومعاقبة من احترم القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي