عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022

تحيا مصر

انتهت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، واشتدت المنافسة بين المنتخبات، فالجميع يرغب في أن يحالفه الحظ ويخطف بطاقة التاهل لدور الـ 16 من البطولة.

مباريات الجولة الثانية من كأس العالم

وشهدت مباريات الجولة الثانية، نتائج مفاجئة عملت على قلب موازين بعض المجموعات، وأخص بالتحديد نتائج مبايرات المجموعة الثانية، والتي حققها فيها المنتخب الكوستاريكي فوز مفاجئ على حساب المنتخب الياباني، وأنعش آماله في الثعود، كذلك أحيا الأمل لدى منتخب ألمانيا، الذي تعرض لهزيمة أمام السامواري الياباني في الجولة الأولى، وتعادل في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 1/1.

وعلى النقيض من ذلك، هناك بعض المنتخبات، التي انتزعت بطاقة التأهل لدور الـ 16، بعدما نجحوا في تحقيق الفوز في الجولتين الأولى والثانية.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16

ونجح 3 منتخبات في التأهل رسميًا إلى دور الـ 16 وهم ( البرتغال، البرازيل، فرنسا)، حيث تمكن المنتخب الأول من الفوز على حساب كلاً من غانا والأوروجواي، فيما تمكن منتخب السيليساو، من الفوز على حساب كلاً من صربيا وسويسرا، وأخيراً المنتخب الفرنسي، انتزع بطاقة التأهل بعدما انتصر على حساب كلاً من المنتخب الأسترالي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الجولة الأولى، وعلى حساب منتخب الدنمارك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في لقاء الجولة الثانية.

ومن المفترض أن تُحسم باقي بطاقات التأهل إلى دور الـ 16، خلال المرحلة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يُقام اليوم 4 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية، وتُستكمل باقي مباريات المجموعات على مدار هذا الأسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي