عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركيا: العملية البرية فى سوريا قد تبدأ فى أي وقت

 المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن

أعلنت تركيا أن العملية العسكرية البرية فى سوريا قد تبدأ فى أي وقت، ويأتي هذه التصعيد بعد هجوم اسطنبول الذي وقع فى شارع استقلال بتركيا مما أسفر عنه سقوط عدد من القتلى والجرحي، وأعلنت السلطات التركية عقب ذلك أن حزب العمال الكردستاني مسؤول عن هذا الهجوم، غير أن الحزب الذي تصنفه تركيا على أنها جماعة إرهابية نفى هذه الاتهامات التركية. 

تحيا مصر

تركيا: هدفنا فى سوريا هم الأكراد

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن:" العملية العسكرية البرية فى سوريا، قد تبدأ فى أي وقت وذلك يعتمد على تقييم المراجع المعنية فى تركيا". 

وأضاف إن:" الجيش التركي لم يستهدف حتى الآن، أى جنود تابعين لأمريكا أو روسيا، وهذا ليس من ضمن أهدافنا"، مؤكداً على أن هدف تركيا هو وحدات حماية الشعب الكردية الموجودة فى شمال سوريا والتى تقود قوات سوريا الديمقراطية "قسد"

وتابع المتحدث باسم الرئاسة التركية قائلاً أن:" أنقرة أبلغت الجانبين الروسي والأمريكي فى كل مرة خرقت الاتفاقات التى تم التوصل إليها"، مطالباً بأن تكون وحدات حماية الشعب الكردية، فى مناطق تبعد عن الحدود التركية بمسافة 30 كيلومتر". 

تحييد 14 عنصرا من الأكراد 

ومنذ أكثر منذ أسبوع يتواصل القصف التركي على مواقع تتبع للأكراد فى شمال سوريا، ضمن عملية أطلقت عليها أنقرة اسم "المخلب-السيف".

 وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الاثنين، بأنها قامت بتحييد 14 عنصراً من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب بشمالى سوريا.

وذكرت الوزارة فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر:" تم تحييد 14 عنصراً من (واي بي جي) و(بي كي كي) أيضاً كانوا يعدون لشن هجمات فى منطقتي نبع السلام وغصن الزيتون".

تابع موقع تحيا مصر علي