عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق الجولة الأخيرة.. حلم التأهل لدور الـ 16 يُراوض 27 منتخبًا

تحيا مصر

أُسدل بالأمس الستار على مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وحققت بعض المنتخبات نتائج مفاجئة، ضاعفت من حظوظهم في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، في حين ودع البعض منافسات البطولة من هذا الدور، وضمن 3 منتخبات التأهل رسميًا إلى دور ثمن النهائي.

حلم التأهل لدور الـ 16 يُراوض 27 منتخبًا

وضمن كل من ( فرنسا، البرتغال، البرازيل)، التأهل رسميًا إلى دور الـ 16، حيث حقق الأول الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب كلاً من ( أستراليا، الدنمارك)، في حين حقق المنتخب البرتغالي الفوز على حساب كلاً من ( الأوروجواي، غانا)، وجاء انتصار منتخب السيليساو على حساب كلاً من ( صربيا، سويسرا).

أما منتخبي قطر، وكندا، فودعا منافسات البطولة، بعدما فشلا في جمع أي نقاط خلال الجولتين الأولى والثانية، فالمنتخب المستضيف للبطولة ، تلقى خسارة خلال الجولتين الأولى والثانية أمام كلاً من ( الإكوادور، السنغال)، في حين هُزم المنتخب الكندي أمام كلاً من ( كرواتيا، بلجيكا).

فرص التأهل لدور الـ 16

تبقى حتى الآن 27 منتخباً لم يحسم تأهله من التأهل أو الخروج مبكرًا من البطولة، وخلال هذا التقرير، نستعرض لكم فرص المنتخبات في كل من مجموعة:

_ البداية عند المجموعة الأولى التي تضم كل من ( قطر، السنغال، هولندا، الإكوادور)، ويتربع على عرش صدارتها المنتخب الهولندي بـ 4 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الإكوادوري صاحب المركز الثاني، أما منتخب السنغال فلديه 3 نقاط.

هناك مواجهتين ناريتين ستجمع بين كل من هولندا، وقطر، والسنغال والإكوادور، إذا فاز المنتخب الهولندي فسيحسم تأهله كأول عن تلك المجموعة، ويتبقى الصراع بين الإكوادور و، التي يكفيها التعادل أمام السنغال الذي يأمل في الفوز حتى يضمن الصعود إلى الدور المقبل.

_ المجموعة الثانية، لم يحسم فيها أيضًا أي منتخب الصعود إلى دور الـ 16، حيث يتربع على عرش تلك المجموعة المنتخب الإنجليزي برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب إيران برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث منتخب أمريكا برصيد نقطتين، وفي الأخير منتخب ويلز برصيد نقطة وحيدة.

ويلتقي المنتخب الإيراني في مواجهة نارية أمام منتخب أمريكا، ويتطلع كيروش المدير الفني لـ إيران لتحقيق الفوز حتى يضمن التأهل، في حين يأمل المنتخب الأمريكي لتحقيق انتصار يقوده للتأهل هو الآخر.

وفي نفس المجموعة، هناك مباراة أخرى ستجمع بين كلاً من ويلز وإنجلترا، فوز الأخير فيها يعني تأهله رسميًا إلى دور الـ 16 دون النظر إلى نتائج أخرى، أما رفاق جاريث بيل، فليس أمامهم خيار سوى الفوز على أمل الصعود.

المجموعة الثالثة أيضًا مشتعلة بين كلاً من بولندا صاحبة المركز الأول برصيد 4 نقاط، ومنتخب السعودية صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثالث، وفي المركز الرابع يأتي المنتخب المكسيكي برصيد نقطة وحيدة.

ويحاول المنتخب السعودي، انتزاع بطاقة التأهل بالفوز على المنتخب المكسيكي، الذي لازال لديه أمل في التأهل أيضًا، ومنتخب الأرجنتين يحلم بالفوز على المنتخب البولندي، حتى يتأهل هو الآخر إلى دور الـ 16.

أما في المجموعة الرابعة، فلم يحسم فيها سوى المنتخب الفرنسي مقعد بدور الـ 16، ويتنازع كل من تونس، الدنمارك، وأستراليا، على بطاقة وحيدة تؤهل أياً منهم إلى الدور المقبل.

صراع المجموعة الخامسة، اشتعل بعد فوز كوستاريكا على اليابان في الجولة الماضية، وتعادل ألمانيا أمام إسبانيا أنعش آمالها أيضاً، وتتبقى الجولة الأخيرة التي ستكون حاسمة لـ 4 منتخبات.

في المجموعة السادسة، تضاعفة آمال منتخب المغربي في الصعود بعد الفوز على بلجيكا في لقاء الجولة الماضية، وتعادله في الجولة الأخيرة أمام منتخب كندا، يمنح له التأهل إلى دور الـ 16، في حين يتطلع الشياطين الحمر للفوز على نظيره الكرواتي، حتى لا يودع منافسات البطولة.

_ المجموعة السابعة التي تضم كل من ( البرازيل، سويسرا، صربيا، الكاميرون)، تبقى فيها بطاقة وحيدة وذلك بعدما حسم المنتخب البرازيلي تأهله بشكل رسمي، في حين يتطلع الـ 3 منتخبات المتبقيين، لحسم بطاقة تؤهلهم إلى دور الـ 16.

وأيضًا في المجموعة الثامنة، حسم المنتخب البرتغالي، تأهله رسيمًا، ويتبقى الصراع قائمًا بين كل من غانا، كوريا الجنوبية، والأورجواي.

تابع موقع تحيا مصر علي