عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هولندا تضرب قطر بثنائية وتصعد إلى دور الـ16 بكأس العالم

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب الهولندي بقيادة لويس فان خال المدير الفني للمنتخب، فوزًا هامًا على المنتخب القطري بنتيجة هدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد البيت حاليًا فى ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الأولى في كأس العالم 2022 المقامة في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر.

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح التسجيل للمنتخب الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد تمريرة من كلاسين إلى جاكبو الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة سكنت الشباك، وأضاف فرانك دي يونج الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ويقابلها ديباي بتسديدة من داخل المنطقة وانقاذ من حارس قطر وترتد ومتابعة وتسديدة من دي يونج وتهز الشباك.

ترتيب المجموعة 

وتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها، من الفوز على المنتخب السنغالي في الجولة الأولى بنتيجة هدفين دون مقابل، وتعادل مع المنتخب الإكوادوري بنتيجة هدف لكلا منهما ، وحقق الفوز على المنتخب القطري في الجولة الأخيرة بنتيجة هدفين دون مقابل. 

أما المنتخب القطري فقد ودع البطولة من دور المجموعات بعدما خسر في جميع مبارياته ولم يحقق أي نقطة، حيث تلقى الهزيمة من المنتخب السنغالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وخسر في الافتتاح أمام الإكوادور بنتيجة هدفين دون مقابل، وخسر اليوم من المنتخب الهولندي بنتيجة هدفين نظيفين. 

تشكيل منتخب هولندا

وأعلن لويس فان خال، مدرب منتخب هولندا، التشكيل الرسمي الذي سوف يخوض به مباراة اليوم ضد نظيره القطري، وجاء كما يلي:-

حراسة المرمى: نوبرت.

خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، أكي، دومفريس.

خط الوسط: دي روون، دي يونج، بليند، كلاسين.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، جاكبو.

فيما ضم تشكيل منتخب قطر كل من:


مشعل برشم - عبدالكريم حسن - بيدرو ميجيل - إسماعيل محمد - همام الأمين - عبدالعزيز حاتم - عاصم مدابو - خوخي بوعلام - حسن الهيدوس - أكرم عفيف - المعز علي.

وسقط المنتخب القطري في أول مباراتين له، حيث انهزم أمام الإكوادور بهدفين دون مقابل، ثم أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ويدخل المباراة وعينه على تقديم أداء مشرف بعد توديع المونديال بشكل رسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي