عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: هؤلاء هم سادة أهل الأرض.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المسليمن إلى السجود والتقرب من الله، قائلا:" عاوز تكون من عباد الله الصالحين اسجد لله وتقرب له".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، :"المساجد سميت مساجد لأن فيها يحدث ما يسمى بالسجود وهي أعلى المراتب التي يلتقي فيها العبد بالله سبحانه وتعالى".

خالد الجندي: أعلى صنف من الناس هم رواد المساجد

وتابع:"أعلى صنف من الناس هم رواد المساجد، وهم أشرف صنف وأكرم صنف و سادة أهل الأرض وسفراء الله في الأرض هم رواد المساجد".

وأكمل:"اللي تبع ربنا مباشرة هم رواد المساجد، معقبا:" إحنا كنا زي اليتامى فترة كورونا بسبب إغلاق المساجد".

وواصل:"أصعب فترة مرت علينا خلال جائحة كورونا ليست الوفيات التي كانت تحدث يوميا وإنما إغلاق المساجد وعدم سماعنا للأذان، مؤكدا أن المساجد حماية للعبد في الدنيا والأخرة، مستشهدا  بحديث رسول الله صل الله عليه وسلم، "سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله"، بينهم رجل قلبه معلق المساجد".

خالد الجندي: إغلاق المساجد أصعب شيء مر عليا في كورونا

وأردف:"ربنا لما بيلاقي عبد من عباده قلبه تعلق بالمساجد فبيحميه في كنفه، تصبح محمي حماية مباشرة من الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن المسجد "بيت ربنا".، عشان المساجد دي بيوت ربنا عز وجل".

وأشار الجندي، إلى أن المساجد لها أحكام ليس موجودة في مكان آخر، وأن أسوأ فترة مرت علينا هي فترة حظر كورونا، متابعا: عامين لا كنا بنسمع آذان ولا كانت المساجد مفتوحة، وكنا عاملين 

ووجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، التحية والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجهد المبذول في بناء المساجد، قائلا : لازم أحيي بكل ما أوتيت من قوة رئيسنا الله يطول في عمره اللي شيد أكبر قدر من المساجد في عهده على أعلى مستوى في جميع محافظات الجمهورية".

الجندي : في عهد السيسي أنشأت أكبر نسبة مساجد في تاريخ الإسلام 

وواصل حديث:"الرئيس السيسي أمر بتوظيف المساجد لأداء دورها المجتمعي على أعلى وجه ووجه بإعلاء المساجد، معقبا:"الرئيس  السيسي في عهده أنشأت أكبر نسبة مساجد في تاريخ الإسلام من ساعة ما دخل الإسلام مصر، حيث أعاد الرئيس  للمساجد احترامها ودورها الدعوي المتعارف عليه".

وأنهى بالقول:" المساجد اللي اتعملت في عهد الرئيس السيسي كانت على أعلى مستوى من الفخامة التي لا ينكرها إلا حاقد، معقبا:": هذا  الرجل له باع طويل مع الله وهذا الرجل  وهو من المحبين لله عز وجل ونحسبه كذلك ولا نزكيه على الله، ففي عهده أكرمت المساجد و شيدت و نظفت المساجد، وفي عهده رفعت المساجد، وانتشرت المساجد وانتشر دور المساجد وعاد المسجد الجامعةوانتشرت بيوت الله يف كل مكان".

تابع موقع تحيا مصر علي