عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء الحسم.. السعودية في مواجهة نارية أمام المكسيك بالمونديال

تحيا مصر

يخوض المنتخب السعودي، مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره المكسيكي، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة السعودية ضد المكسيك

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 30 من نوفمبر الجاري، وذلك في ختام مباريات المجموعة الثالثة بمونديال قطر.

وتُنقل المباراة عبر فضاية “ بي إن سبورتس” المفتوحة، والمشفرة أيضًا، كذلح حصلت قناة الكأس القطرية، على حقوق تلك المباراة عبر قنواتها المفتوحة.

لقاء ناري بين السعودية والمكسيك

ويعد هذا اللقاء، حاسمًا للمنتخبين، فكلاهما يتطلاع لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة، حتى يضمنا التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، لذا متوقع أن يكون اللقاء عبارة عن تكسير عظام بين المنتخبين.

ويملك المنتخب السعودي 3 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في اللقاء الأول أمام منتخب الأرجنتين بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتلقى خسارة في الجولة الماضية أمام منتخب بولندا بنتيجة هدفين، ويحتاج إلى الفوز في لقاء الغد دون النظر إلى نتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا التي تجمع بينهما في نفس المجموعة,

أما منتخب المكسيك، فلازالت آماله في التأهل لدور الـ 16 قائمة، فعلى الرغم من امتلاكه نقطة وحيدة من التعادل سلبيًا في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب بولندا، والخسارة في الجولة الماضية بنتيجة هدفين أمام راقصي التانجو، إلا أن الفوز على منتخب الخُضر في لقاء اليوم، قد يمنحه بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

التشكيل المتوقع لـ السعودية أمام المكسيك

ومن المتوقع أن يدخل هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الأخضر، لقاء اليوم بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

في الدفاع: سعود عبد الحميد، حسن تمبكتي، علي البولايحي.

في الوسط: فارس البريكان، نواف العبيد، محمد كنو، سالم الدوسري.

في الهجوم: صالح الشهري.

ويفتقد المنتخب السعودي لعدد من عناصره الهامة بسبب الإصابة، على رأسهم ياسر الشهراني الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة الجولة الأولى، كذلك محمد البريك الظهير الأيمن، وسلمان الفرج، في حين يأتي غياب عبد الإله المالكي بسبب تراكم البطاقات.

ترتيب المجموعة الثالثة

ويأتي ترتيب المجموعة الثالثة قبل انطلاق الجولة الختامية فيها على النحو التالي:

1_ منتخب بولندا 4 نقاط.

2_ منتخب السعودية 3 نقاط.

3_ منتخب الأرجنتين 3 نقاط.

4_ منتخب المكسيك نقطة وحيدة.

تابع موقع تحيا مصر علي