عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: قفزة قوية لمصر في الصناعات العسكرية.. «بقينا بنصدر للعالم»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر أصبح لديها تصدير صناعات عسكرية متقدمة يتم تصنيعها في الهيئة العربية للتصنيع من خلال 11 مصنع تقريبا، إلى جانب 16 مصنع في وزارة الإنتاج الحربي أي ما يقرب من 27 مصنع لهم علاقة بالتصنيع العسكري، معربا عن فخره الشديد بما تقدمه الدولة المصرية في التصنيع العسكري وتصديره. 

أحمد موسى: يجب على كل مصري أن يفخر بالصناعات العسكرية المصرية

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه غير قلق على الإطلاق وهو يتحدث عن الصناعات العسكرية المصرية، "أنا مبسوط أوي باللي بقوله، ولازم المشاهد يبقى عارف ده، مصر عندها تكنولوجيا، وعندها صناعات عسكرية متقدمة ومهمة جدا لازم نبقى فخورين باللي مصر بتعمله". 

وتابع أحمد موسى، أن مصر لديها خطة عملاقة للتصنيع العسكري، حيث إن الرئيس السيسي يرغب في أن يكون هناك تصدير للصناعات العسكرية، وذلك من خلال التعاون مع الألمانيين والهند وروسيا وغيرها، حيث إن الدولة المصرية والرئيس السيسي لديه اهتمام كبير بتوطين الصناعات، كافة الصناعات. 

أحمد موسى: الرئيس السيسي يهتم بتوطين الصناعات العسكرية

واستكمل أحمد موسى، أن الرئيس السيسي لديه اهتمام بتوطين الصناعات العسكرية، حيث إن مصر تعمل على الحصول على التكنولوجيا من الدول المتقدمة والعمل على تصنيعها داخل مصر، في ضوء الاهتمام الكبير من الدولة المصرية والرئيس السيسي بتوطين العديد من الصناعات داخل مصر من أجل زيادة القيمة المضافة المصرية والعمل على أن يكون هناك عائد للدولة المصرية من تلك القيمة المضافة والصناعات. 

وواصل أحمد موسى، أن مصر تعاقدت مع كوريا من أجل الحصول على المدفع k9 في مصر، والآن مصر ستعمل على تصنيع هذه المدافع داخل مصر، ومازالت مصر تعمل في العديد من الصناعات المختلفة ومنها الصناعات العسكرية، التي يولي لها الرئيس السيسي اهتماما واسعا. 

وأشار أحمد موسى إلى ن الدولة المصرية لديها قفزة قوية في الصناعات العسكرية، ولديها العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، "مش هقول إننا عملنا قفزة قوية جدا إحنا لسه بنبتدي ومصر في الوقت الحالي بتقدم العديد من الصناعات المختلفة، وبتشتغل في الصناعات العسكرية بشكل قوي، ولسه اللي جاي أكتر". 

تابع موقع تحيا مصر علي