عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يقدم التحية العسكرية على الهواء للهيئة الهندسية بعد تطوير محور التعمير.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قدم الإعلامي أحمد موسى التحية العسكرية على الهواء للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد الانتهاء من تطوير محور التعمير في محافظة الإسكندرية، وسط تطور واضح وملحوظ في المحور بعد تولي الهيئة الهندسية تطويره، مؤكدا أن الهيئة الهندسية قامت بإنجاز قوي في هذا المحور خلال عملها على مدار الأشهر الماضية. 

أحمد موسى: الهيئة الهندسية أنجزت محور التعمير في وقت مميز

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر: "الله أكبر والله على محور التعمير، لازم أكبر على الهواء في وش الجميع على الشغل القوي في محور التعمير في محافظة الإسكندرية وشغل قوي جدا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تطويره". 

وتابع أحمد موسى، أن الرئيس السيسي كان قد كلف الفريق كامل الوزير، وزير النقل بتطوير محور التعمير، موضحا أن الرئيس السيسي تحدث مع وزير النقل حول تطوير هذا المحور، وتم الحديث عن تطوير المحور خلال 3 سنوات بتكلفة تصل لـ 15 مليار جنيه. 

وأردف أحمد موسى: "الرئيس السيسي سمع الكلام ده وقام جاب الهيئة الهندسية قالهم أنا عاوز الطريق ده 9 حارات يخلص في وقت قليل عن كده، ودخلت الهيئة الهندسية في الطريق وعملت عليه بجهد قوي وشغل جامد جدا، وفعلا كل التحية للهيئة الهندسية على الشغل في هذا المحور". 

أحمد موسى يشيد بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة

واستكمل أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تستحق التحية العسكرية على الهواء في إنجاز محور التعمير في إنجاز هائل وفترة زمنية وجيزة جدا، حيث إن محور التعمير أصبح شكله مميز، ويتسع لـ 9 حارات، موضحا أن هذا الطريق يساعد الكثير في اختصار العديد من الطرق المختلفة. 

وأشار إلى أن محور التعمير نقلة كبيرة في طرق النقل المصرية، حيث إنه تم تطويره من ثلاثة حارات متهالكة إلى 9 حارات في إنجاز جديد وكبير للدولة المصرية وللهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أن الدولة المصرية ردمت كميات هائلة من الأتربة والتربة في هذا الطريق، "التربة طينية ودي مشكلة كبيرة جدا لأي حد بيشتغل في مجال الطرق، وكان موضوع صعب جدا على الهيئة الهندسية". 

تابع موقع تحيا مصر علي