عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: فوز فيلم الضيف في مهرجان سومر السينمائي يحفز لإعادة مشاهدته من جديد

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أعرب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عن سعادته الكبيرة بحصول الفيلم الذي ألفه "الضيف" على جائزة أفضل فيلم سينمائي في مهرجان سومر العراقي في واحدة من الجوائز التي حققها الفيلم والذي يتحدث عن الدين بمنظور إبراهيم عيسى، وسط اهتمام واضح به في العراق. 

وأضاف "عيسى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" وينقلها تحيا مصر، أن العراق تمر بفترة صعبة للغاية، وفترة عصيبة على كافة المستويات، وتمسك العراق بالفن والمهرجانات الفنية على الرغم من كل الظروف التي تعاني بها يؤكد أن هناك فنانون في العراق متمسكين بالفن ومتمسكين بكل الثقافات العراقية. 

إبراهيم عيسي: القوى الناعمة لها دور كبير في مواجهة التطرف 

وتابع إبراهيم عيسى، أن الجائزة التي حصل عليها الفيلم اليوم ستحفز الجماهير مرة أخرى من أجل مشاهدته مرة أخرى في الفترة المقبلة، خاصة أن الفيلم يعمل على مواجهة الإرهاب. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن فيلم الضيف متواجد على أكثر من منصة، وحصول الفيلم على الجائزة هو تحفيز للذي شاهده لأن يعيد مشاهدته من جديد، وهذا أمر جميل ورائع للسينما المصرية، مؤكدا أن دور القوى الناعمة وصناعة الوجدان يزيد بشكل كبير في مواجهة التطرف والتخشب والتخلف ويفيد العالم العربي في مواجهة الإرهاب وبتأثير أوسع وأهم. 

وواصل إبراهيم عيسى، أن جائزة مهرجان سومر السينمائي لفيلم الضيف تؤكد أن الأفلام الجادة تحصل على التقييم العادل لها، خاصة أن الفيلم تم إنتاجه منذ سنوات، ولكن مازال متواجد على المنصات، ويحصل على الجائزة الآن، وهو ما يشجع قطاع كبير من المؤلفين والروائيين على استكمال أعمالهم وأن الأعمال الجيدة تلقى تقديرها العادل. 

وأشار إبراهيم عيسي إلى أنه مشاهد جيد للأفلام بشكل يومي كما أنه قارئ جيد، حيث إنه يحب أن يشاهد على الأقل فيلمين بشكل يومي، موضحا أن مصر لديها كنوز مميزة من الروايات والأفلام في الفترة الماضية. 

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى قد نال هجوما شديدا خلال الفترة الماضية بسبب تصريحاته حول أن شرب الخمر للأجانب ليس مخالف للشريعة الإسلامية، وذلك ردا على ما تفعله قطر مع الأجانب في كأس العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي