عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صيادلة القاهرة: بنوفر مليار جنيه شهريا للمواطن ومفيش حاجة اسمها اختبار حساسية للحقنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة صيادلة القاهرة، أنه حتى الآن لا يوجد قرار وزاري ينظم عملية إعطاء الحقن داخل الصيدليات.

تحيا مصر

وأوضح رمزي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر،  مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك80 ألف صيدلية يعطوا 3 ملايين حقنة في اليوم مجانًا.

صيادلة القاهرة: يوجد ابتزاز للمرضى في المستشفيات الخاصة لإعطاء الحقن

وأضاف:"يوجد ابتزاز للمرضى في المستشفيات الخاصة لإعطاء الحقن مقابل من 50 إلى 200 جنيه، معقبا:" الصيادلة يوفرون على الدولة والمواطن المصري نحو 900 مليون جنيه شهريًا للمواطنين على إعطاء الحقن".

وتابع:" الصيادلة توفر على المريض المصري في الشهر 900 مليون جنيه ولو لم الصيدلي بإعطاء المريض الحقنة مجانا المصريين هيدفعوا ما يقرب من مليار جنيه شهريا مقابل أخذ حقنة".

وواصل تصريحاته:" الصيدلي لو لم يؤد دوره المصريون هيدفعوا مليار جنيه من جيوبهم شهريًا، معقبا:" لا بد من وجود تشريع واضح وقانون يحمي الصيدلي عند إعطاء الحقن".

صيادلة مصر: المادة المستخدمة لاختبار حساسية الحقن مش  في مصر

وكشف رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة صيادلة القاهرة، مفاجأة مدوية خلال تصريحاته بأن اختبار الحساسية لحقنة المضاد الحيوي، قائلا:" المادة المستخدمة لاختبار الحساسية قبل إعطاء الحقن مش موجودة في مصر".

وأكمل:" مفيش أي حاجة اسمها تحليل حساسية لأن الاختبار الذي يتم لا يخضع لأي قاعدة علمية وحقنة الحساسية مثل حقنة البنسلين قد تظهر تحسس والشخص ليس لديه تحسس أو العكس".

وأردف:"محتاجين قرار واضح وصريح من وزير الصحة في مسألة إعطاء الصيادلة للحقن داخل الصيدليات،معقبا:"الصيادلة شايلين كثيرًا ويتحملون كثيرًا عن المصريين، مختتما:"الصيدلي يقوم بدور إنساني بحت دون مقابل. 

وفي وقت سابق، وجهت نقابة الصيادلة، في بيان صحفي صادر عنها، جموع أعضائها على مستوي الجمهورية، بالإمتناع عن إعطاء الحقن بجميع أنواعها داخل الصيدليات، موضحة أن القرار جاء بهدف  منع  الشبهات، وسدًا لباب الذرائع، وحفاظًا على الصيادلة، من التعرض للمساءلة القانونية عن خدمة طبية مقدمة منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي