عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من درة بعد تكريمها في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

درة _ أرشيفية
درة _ أرشيفية

أعربت الفنانة التونسية درة عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.

تحيا مصر يرصد تعليق درة على تكريمها بمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.


ونشرت درة صور من التكريم عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وعلقت عليها قائلة: “شرفني وأسعدني تكريمي في الدورة الثانية من مهرجان السينما الفرنكوفونية بالقاهرة”.


وقالت درة في تصريح لموقع تحيا مصر: أنا سعيدة وفخورة بتكريمي وشرف ليا خصوصًا اني فرانكفونية وطول عمري بتفرج على السينما الفرنكوفونية وبتابعتها ودي حاجه حلوة انا سعيده بيها.


وتابعت: كل تكريم بيبقى ليه طعم مختلف وأنا لغتي الثانية الفرنسية وبتفرج على الأفلام دي من وأنا صغيرة، و يشرفني كما وجودي وتكريمي هنا في القاهرة وفي الاوبرا اللي بتمثلي كتير جدًا.

درة: مسلسل المتهمة من أفضل الأدوار في مشواري الفني


وتحدثت درة عن مسلسل المتهمة وأهميته وقالت: سعيده جدًا بنجاح مسلسل المتهمة وكان فوق المتوقع كمان، وأنا فخورة جدًا بمسلسل المتهمة ونجاحه، وبعتبره من افضل الأدوار واهمها في مشواري الفني.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية


وانطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وكانت اللجنة الإستشارية العليا للدورة الثانية من المهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية قد إختارت النجمة درة زروق لتكريمها في حفل الإفتتاح.

و سيعرض المهرجان اكثر من ٣٠ فيلما بين روائية قصيرة وطويلة، ويشارك في لجان تحكيم المهرجان هذا العام عدد من أبرز السينمائي ين والفنانين المصريين والعرب، حيث يرأس مسابقته الطويلة للأفلام الروائية والتسجيلية  المخرج مجدي احمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوى ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز.

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية


وفي لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض ابو عواد والنجوم دايموند بو عبود  وانجي ابو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني. 
المهرجان الذى يحتفى بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من كافة الدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية – 88 دولة وحكومة -، يستقبل هذا العام عدداً من أهم الفنانين والدبلوماسيين والمتخصصين الفرنكوفونيين، فى دورته التى تستمر فعالياتها خمسة أيام فى دار الأوبرا المصرية.. ويعرض عدداً كبيراً من الأفلام التى تمثل أهم وأحدث إنتاجات السينما بالدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية، وذلك عبر مسابقتيه للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي