عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد القناوي يقترح تعديلات تضمن الحفاظ على البنية الأساسية للدولة حال التصالح بمخالفات البناء..فيديو

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ

النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإضافة عبارة تقضي بحق المتصالح التقدم منفرداً للمرافق مع تقديم الإفادة بقبول التصالح لاتخاذ ما يلزم في شأنها.

تحيا مصر

 تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها

وجاء ذلك  خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أمس، و المُخصصة لمناقشة مشروع قانون بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها.


الإسراع في إجراءات الترفيق حفاظا علي البنية الأساسية

وقال "القناوي" إن فلسفة التعديل تقضي بالإسراع في إجراءات الترفيق حفاظا علي البنية الأساسية، والشوارع، لاسيما و الجهد الطيب المبذول من جانب الدولة المصرية في هذا الشق، مشيراً إلي أن التأخر بسبب المخالفات يكلف الدولة إعادة حفر من جديد مما يتسبب في إهدار المليارات.

وجاء نص التعديل المقدم به النائب أحمد القناوي :" على الجهة الإدارية المختصة أن تخطر الجهات القائمة علي شئون المرافق بالقرار الصادر بقبول التصالح خلال 15 يوما التالية لصدروه لاتخاذ ما يلزم فى شأنها ويجوز للمتصالح التقدم منفردا لهذه الجهات مع تقديم الإفادة بقبول التصالح.

ويحظر توصيل المرافق للعقار المخالف الذى لم يتقدم للتصالح أو رفض الطلب وفي حالة الموافقة على التصالح يجوز له توصيل المرافق وإذا كان هذا العقار قد قد سبق إمداده المرافق".

تابع موقع تحيا مصر علي