عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية: نرحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

بحث محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم الأربعاء، مع وفد من ممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عضو التحالف الوطني، آليات تدشين مبادرة "إزرع" لدعم زراعة 20 ألف فدان من القمح في المحافظة والوصول لعدد 13 ألف مزارع ودعمهم من خلال توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مخفضة بنصف التكلفة .

تحيا مصر

محافظ القليوبية: نرحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

وأوضح المحافظ ، أن اللقاء بحث أيضا تقديم الدعم الفني والاسترشادي للتعريف بأنسب أساليب الزراعة والاستعانة بأساتذة الجامعات المصرية للعمل على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة، وتوفير الدعم الفني من خلال الزيارات الميدانية الدورية للمزارعين، ومتابعة تنفيذ كافة التوصيات من خلال الاستشاريين.. مما يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم ورفع المستوى الاقتصادي للمزارعين وتفعيل الزراعة التعاقدية لتسويق المحصول للمزارعين.

وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي مشيدا بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية في تلك المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني، مشيرا إلى أن المحافظة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية.

ورحب الهجان بالتعاون مع الهيئة من خلال عمل أنشطة خدمية ومجتمعية لمواطني المحافظة سواء عمل قوافل بيطرية أو صحية ، بالإضافة إلى عمل مبادرات في مجالات تدريب الشباب والسيدات علي العمل الحرفي والعمل الحر من خلال دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير مشروعات صغيرة لربات البيوت كدعم لهم ، بالإضافة إلى عمل مبادرات في مجال ترميم المنازل وصب الأسقف والأرضيات لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

من جانبها ..أكدت رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مرجريت صاروفيم أن الهيئة تتبنى العديد من الأنشطة التي تسهم في توفير حياة أفضل للمواطنين، من بينها القوافل الطبية، حيث نظمت الهيئة قافلة طبية تشمل جميع التخصصات بقرية نامول بمركز طوخ بالتنسيق مع جامعة بنها، حيث تم الفحص وتقديم العلاج الدوائي وإحالة إلى المستشفيات لعمل تدخلات (عمليات وأشعة وتحاليل) لحوالي 475 من الأطفال والسيدات والرجال وكبار السن.

تابع موقع تحيا مصر علي