عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توريد أكثر من 83 ألف طن أرز بالدقهلية وإجراءات قانونية رادعة للممتنعين عن التوريد

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد محمد دايرة

قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد محمد دايرة إنه تم توريد 83 ألفًا و864 طنًا و198 كيلوجرامًا من أرز الشعير منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن لـ31 مواقعا للتجميع بالمحافظة.

تحيا مصر 

توريد أكثر من 83 ألف طن أرز بالدقهلية

وناشد دايرة في بيان اليوم الأربعاء، المزارعين بضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية الخاصة بتنظيم تداول أرز الشعير وعدم تخزينه لحجبه واحتكاره، موضحا أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين أرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.

ووجه بتسهيل عمليات ‏التوريد للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون أرز الشعير المورد مطابق ‏للمواصفات الموضوعة، وأن كل نقطة استلام يوجد بها لجنة استلام برئاسة ‏مندوب عن مديرية التموين المختصة وآخر عن هيئة سلامة الغذاء وأخر ‏عن مديرية الزراعة ومندوب عن الجهات المسوقة.

مد المهلة المحددة لحائزي أرز

وأشار إلى أنه تم مد المهلة المحددة لحائزي أرز الشعير والأرز ‏الأبيض من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم لإخطار المديرية حتى الأحد الموافق 4 ديسمبر المقبل، حيث أنالمد يأتي لإعطاء حائزي الأرز سواء المضارب أو التجار أو المزارعين فرصة لإبلاغ المديرية بالكميات الموجودة لديهم لتنظيم تداوله.

وفي سياق آخر،أحال محافظ الدقهلية أيمن مختار 82 محضرا بالمخالفات المتنوعة في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة لإعمال شئونها ، خلال الحملات التموينية التي تم شنها بمراكز ومدن "منية النصر، ودكرنس ومحلة الدمنة، بلقاس ،شربين ،تمى الأمديد، المنزلة، نبروه" على مدار يومين.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين ، موجها بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة السيد دايرة أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات ، وأن المحاضر التي تم تحريرها خلال اليوم الأول بلغت 34 محضرا وتم التحفظ على 235 طن أرز شعير ، وفي اليوم الثاني 48 محضرا ، فضلا عن ضبط 60 طن أرز شعير ، و 150 كيلوجرما دقيق ، و 50 كيلوجراما من الجبن ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

من جانب آخر، قال رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها نادر محي الدين،إنه تم رفع 9 آلاف طن مخلفات صلبة ،بلدية ،وقمامة ، وتم إخلاء المقلب الوسيط بشربين بالمنطقة المركزية ، كما رفع كفاءة الطرق والكباري من دهانات وأعمال رصف وغسيل للبلدورات بمراكز ومدن ميت غمر واجا والمنصورة وحي شرق وحي غرب المنصورة .

وأكد رئيس الجهاز، في بيان اليوم، رفع كفاءة النظافة والتجميل ،الحدائق والجزر الوسطي من خلال المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية ، فضلا عن رفع كفاءة الإنارة العمومية ومراجعة وتأمين الأسلاك وإحلال وتجديد وزراعة ما يقرب من 300 عمود إنارة، ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة .

وأضاف أن شارك في الحملات 350 معدة ما بين لوادر، وحفارات، بوب كات ، سيارات 5 و10 و 20 طنا ، وسيارات مياه و كهرباء ، موجها بتوعية المواطنين وأصحاب المحلات بالالتزام بإلقاء القمامة في الحاويات وعدم إلقائها في وسط الطريق أو في غير الأماكن المحددة.

تابع موقع تحيا مصر علي