عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لتوطين صناعة الأطراف الصناعية

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتوطين الصناعات داخل مصر، وخاصة الصناعات الحيوية والأساسية والتي تعود بالنفع على المواطن المصري بشكل مباشر، موضحا أن الرئيس السيسي يهتم بملف ذوي الإعاقة بشكل كبير جدا، وذلك من خلال اجتماعه اليوم من أجل توطين صناعة الأطراف الصناعية خاصة أن هذا واحد من الملفات الهامة. 

عوض تاج الدين: شراكة مع مؤسسة عالمية لتوطين صناعة الأطراف الصناعية

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الدولة تتحدث عن مجمع صناعي ضخم لتوطين صناعة الأطراف الصناعية داخل مصر، والرئيس السيسي اجتمع اليوم مع مجموعة من الخبراء العالميين ومختصين في الأطراف الصناعية من أجل المساهمة في الجزء التقني فيما يتعلق بالأجهزة الصناعية والأطراف الصناعية في إطار المقاييس والمعايير العالمية التي تتوجد في كل دول العالم. 

وتابع عضو تاج الدين، أن الشراكة تتم مع مؤسسة عالمية ذو خبرة كبيرة وجودة عالمية في صناعة الأطراف الصناعية من أجل العمل للوصول لأحسن ما يمكن إنتاجه داخل مصر، وأن يكون المجمع الصناعي قادر على توطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر، ويكون لديه الجودة العالمية حيث إنه في حال إيجاد فائض من الأطراف الصناعية أن يتم تصديره للخارج. 

عوض تاج الدين: تطوير كبير في المدارس الصناعية

واستكمل عوض تاج الدين، أنه يوجد تطوير في المدارس الصناعية في الوقت الحالي، حيث إن الدولة المصرية تبحث عن فنيين للأجهزة الصناعية، حيث إن هذا الفني هو المختص بفك وتركيب الجهاز والأطراف الصناعية المختلفة، كما ان الدولة تبحث عن فنيين في صناعة الأطراف الصناعية، ولذلك تولي الدولة اهتماما كبيرا بالمدارس الصناعية في الوقت الحالي. 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء تدريب لكل من لديه خبرة في الأطراف الصناعية، ومن ثم يساهم في المجمع الصناعي للأطراف الصناعية، "إحنا شغالين بالفعل في المجمع دلوقتي واقترب من الانتهاء في أكثر من مكان، والمجمع يتحدث عن نقلة نوعية كبيرة في ملف صناعة الأطراف الصناعية". 

وأوضح عوض تاج الدين، أن الرئيس السيسي أكد على ضرورة توطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر مهما كانت التكلفة، وهو ما يؤكد على أهمية الملف للرئيس. 

تابع موقع تحيا مصر علي