عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار عبد المجيد محمود: إطلاق اسمي اليوم على أحد المحاور تكريم لكل رجال القضاء في مصر

المستشار عبد المجيد
المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق

علق المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، على إطلاق الرئيس السيسي اسمه على محور بالمقطم قائلا إنه سعيد للغاية على هذا التكريم العظيم من الرئيس السيسي له، موجها الشكر للرئيس السيسي، "شكرا جدا للرئيس السيسي ده تكريم عظيم موجه لكل عضو نيابة ولكل رجال القضاء". 

النائب العام الأسبق يتحدث عن إطلاق اسمه على أحد المحاور

وأضاف "محمود"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن التكريم اليوم من الرئيس السيسي يدل على مدى حرص الرئيس السيسي على الحفاظ على سلطة القضاء وتكريمهم في كل المناسبات، خاصة في ظل فترة الحكم الماضية التي شهدتها مصر من فئة كانت تحكم من خلال رؤية ضيقة غير مؤهلة للحكم. 

وتابع المستشار عبد المجيد محمود أن الفئة التي كانت تحكم مصر قبل الرئيس السيسي لم تكن مؤهلة للحكم، وكانت تجمع بعض الشراذم تحت دار القضاء العالي من أجل سب القضاء والقضاة بأبشع الألفاظ، ويعملون على محاصرة المحكمة الدستورية، "أنا أتذكر حتى الآن الهتافات التي كانت تقول على القضاء وقت". 

وواصل المستشار عبد المجيد محمود أنه يجب أن يتم التفرقة والمقارنة بين النظام السابق وطريقة معاملته مع سلطات الدولة ومنها السلطة القضائية، وبين النظام الحالي بقيادة الرئيس السيسي واحترام القضاء وإعطائه كامل سلطاته، ويفهم طريقة الحكم ويفهم طريقة التعامل مع النظام. 

وأشار المستشار عبد المجيد محمود إلى أنه تلقى الخبر عن طريق وزير العدل المستشار عمر مروان بإطلاق اسمه على أحد المحاور في المقطم، "ده تقدير كبير جدا من الرئيس السيسي، وطلبت من وزير العدل أن يرسل كل التقدير والاحترام للرئيس السيسي". 

وأوضح المستشار عبد المجيد محمود أن جميع المسؤولين في دائرة القضاء في الإمارات تلقوا الخبر بسعادة كبيرة، وكان هناك تقدير كبير للخطوة التي قام بها الرئيس السيسي اليوم، والدعم الكبير المقدم من الرئيس السيسي للقضاء والسلطة القضائية في مصر. 

وأتم تصريحاته قائلا إن العلاقات بين مصر والإمارات قوية، وتأتي تلك المناسبة بعد مرور 50 عاما على العلاقات بين مصر والإمارات.  

تابع موقع تحيا مصر علي