عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|إنجي أبو زيد: فكرة المنصات الإلكترونية هايلة.. وكواليس الغرفة 207 كانت ممتعة

إنجي أبو زيد
إنجي أبو زيد

تحدثت الفنانة إنجي أبو زيد عن مشاركتها كعضوة في لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية  ، كما تحدثت عن كواليس مسلسل الغرفة.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات الفنانة إنجي أبو زيد

وقالت إنجي أبو زيد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر:  أنا بشارك في المهرجان كعضوة في لجنة التحكيم وكمان كمشاهدة، وجاية استمتع.

وتابعت: عايزة اشوف  افلام الفرنكوفونية واشوف السينما الفرنكوفونية واتعرف على حضارات وثقافات جديدة من خلال المهرجان.

واستكملت: في معايير كتير لإختيار الأفلام وبيكون ليها  دعوة بالصورة وأنا كممثلة بركز في الأداء والتمثيل وفي عوامل كتير بتخليني أختار الأفلام.

إنجي أبو زيد: فكرة المنصات هايلة وبيكون عندنا أعمال كتير في وقت قصير

كما تحدثت إنجي عن  أعمال المنصات وقالت:  فكرة المنصات هايلة لأن في وقت قصير بيكون عندنا  أعمال كتير  وشاركت في مسلسلات كتير وبستمتع بيها جدًا.
وعن مشاهدها في فيلم الغرفة 207 قالت إنجي: كان  عندي مشهد في غرفة 207 بنتحر جوا البانيو وكنا في شهر نوفمبر والجو كان تلج.
واضافت: الكواليس كانت ممتعة لأن الحلقات حلوة  جدًا وطبعًا قصة أستاذ أحمد خالد توفيق  وفيها تشويق وغموض.

مسلسل الغرفة 207

ومسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل "الغرفة 207" الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص، وهو من بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية 

وكانت قد انطلقت الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية في دار الأوبرا المصرية ، وهو مهرجان سنوى تنافسى، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتنظمه شركة "ميديا هَب Media Hub" للتسويق وإقامة المؤتمرات والمهرجانات، ينفتح من خلال عروضه وأنشطته على سينما الدول الفرنكوفونية الغنية بالتجارب والمدارس والرؤى المختلفة التى تخدم تطوير وترويج السينما المصرية والفرنكوفونية بمختلف جوانبهما الفنية والفكرية والثقافية

تابع موقع تحيا مصر علي