عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: العالم يدفع ثمن التضخم الأمريكي الحالي

خبير اقتصادي
خبير اقتصادي

قال الدكتور عبد اللطيف درويش، خبير اقتصادي، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات سابقة له أكد أن فترة الرفاهية انتهت من فرنسا وأوروبا، موضحا أن الأزمات تكون تحدي للعقل البشري من أجل العمل على إيجاد حلول، وهي جزء من الحياة، والإشكالية ليست في الأزمة وإنما القائمين على الأزمة أن يكون لديهم الفكر لإدارة الأزمة. 

خبير اقتصادي: الاقتصاد الأمريكي هو من صدر الأزمات لأوروبا 

وأضاف "درويش"، خلال تصريحات عبر "سكايب" مع برنامج "المراقب" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية، وينقلها تحيا مصر، أن الفوارق الفردية بين كل دولة وأخرى على إدارة الأزمة العالمية الحالية تتباين، حيث إن القدرة على استعمال العقول في الأزمة الحالية مهمة جدا، موضحا أن الأوروبيين يجب أن ياخذوا منحى مختلف عن الخط الأمريكي، ويعتبرون أن الاقتصاد الأمريكي الذي صدر لهم أزمة العقارات وأزمة التضخم الحالية، ويعتبروا الاقتصاد الأمريكي هو اقتصاد منافس وليس شريك، وأن يتم اتخاذ إجراءات حماية ضد الاقتصاد الأمريكي والإجراءات الأمريكية. 

وتابع خبير اقتصادي، أن السياسة الأمريكية دائما لديها فن في إدارة الأزمة، موضحا أن العالم في الوقت الحالي يدفع ثمن التضخم الأمريكي كما تم دفع ثمن أزمة العقار الأمريكي من قبل. 

خبير اقتصادي: على الدول الأوروبية عزل اقتصادها عن الأزمات العالمية 

واستكمل خبير اقتصادي، أنه يجب على الدول الأوروبية عزل الاقتصاد المحلي عن الاقتصاد الخارجي، حيث إن العوامل الاقتصادية التي تضغط على الاقتصاديات الأوروبية هي عوامل خارجية وليست داخلية، وبالتالي تحييد الاقتصاد وعزله عن التحديات الخارجية أمر هام يجب أن تقوم به كافة الدول الأوروبية من أجل حماية اقتصادها. 

وواصل خبير اقتصادي، أنه يجب أن يكون هناك حل لأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، حيث إن الأوروبيين يدفعون ثمن السياسات الأمريكية فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، مشددا على ضرورة اتخاذ قرار حماية الأسواق والاقتصاديات الداخلية من تداعيات الأزمات العالمية. 

وأتم تصريحاته قائلا إنه يوجد العديد من الإجراءات التي يجب أن تتخذها دول أوروبا فيما يتعلق بالاقتصاد الداخلي تحاول من خلالها العمل على حماية نفسها من الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وزيادة التضخم الأمريكي ورفع الفوائد في الوقت الحالي.  

تابع موقع تحيا مصر علي