عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من ركلة حرة.. المكسيك تُسجل هدفًا عالميًا في شباك السعودية بالمونديال

تحيا مصر

سجل المنتخب المكسيكي، الهدف الثاني في شباك المنتخب السعودي، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين في إطار منافسالت الجولة الثالثة من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم قطر 2022.

أهداف مباراة المكسيك

جاء الهدف من ركلة حرة، سجلها لويس تشافيز، في الدقيقة52 من زمن الشوط الثاني، وسددها اللاعب بطريقة استحالت، على حارس المنتخب السعودي محمد العويس.

أما الهدف الأول، فقد جاء في الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني، عن طريق هينري مارتن، بعد دربكة دفاعية من جانب عناصر المنتخب السعودي.

وسيطر المنتخب المكسيكي، على مجريات النصف الأول من المباراة، وأضاعوا أكثر من فرصة خطيرة، ولكن تألق محمد العويس حارس الأخضر السعودي، تصدى لها ببراعة، وزاد عن مرماه، وخرج بشباك نظيفة خلال الـ 45 دقيقة من المباراة.

أما المنتخب السعودي، فلم يظهر بمستوى جيد خلال هذا الشوط، واعتمدوا على  الكُرات الطويلة، ولكن لم يتم استغلالها من جانب لاعبي الفريق السعودي.

 

تشكيل منتخب السعودية أمام المكسيك

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع:حسان تمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام.

خط الوسط: محمد كنو، سعود عبد الحميد، علي الحسن.

خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

فرص السعودية للتأهل إلى كأس العالم 

ويحتاج الأخضر للفوز على حساب المكسيك لضمان التأهل للدور المقبل من كأس العالم 2022 كما لديه سيناريو آخر للتأهل يتمثل في التعادل أمام المكسيك وفوز بولندا أمام الأرجنتين أو التعادل أمام المكسيك وفوز الأرجنتين على بولندا بأكثر من 3 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي