عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيلينسكي يوبخ مالك تويتر .. فماذا قال؟

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومالك تويتر ماسك

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، الملياردير الأميركي ومالك "تسلا" و"تويتر" إيلون ماسك لزيارة أوكرانيا للأطلاع على الأضرار التى لحقت بالبلاد بسبب العملية العسكرية الروسية فى الأراضي الأوكرانية. 
تحيا مصر

زيلينسكي يوبخ ماسك 

وقال الرئيس الأوكراني إن:" مثل هذه الزيارة يمكن أن تساعد أغنى رجل فى العالم على فهم الوضع قبل الإدلاء بتصريحات حول الحرب". 

وأضاف زيلينسكي:" إذا كنت تريد أن تفهم مافعلته روسيا هنا، فتعال إلى أوكرانيا وسترى ذلك بأم عينيك بعد ذلك، ستخبرنا كيف ننهي هذه الحرب، ومن الذي بدأها ومتي يمكن إنهاؤها".

وتأتي تعليقات الرئيس الأوكراني التى أدلي بها عبر رابط فيديو إلى قمة "ديلبوك" التى عقدتها صحيفة "نيويورك تايمز" توبيخاً ضمنياً لماسك الذي اقترح فى وقت سابق خطة سلام أوكرانيا تضمنت التنازل عن أراضي روسية.

ونشر الرئيس الأوكراني استطلاعاً للرأي على تويتر تساءل فيه:" أي إيلون ماسك يعجبك أكثر شخص يدعم أوكرانيا أم يدعم روسيا؟" وقال مالك العصفور الأزرق فى تغريدة له إنه يدعم أوكرانيا. 
 


وتمول شركة"سبيس إكس" التى يمتلكها ماسك، تشغيل خدمة ستارلينك للأنترنت فى أوكرانيا. 

وتراجع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن تهديده بسحب تمويل الخدمة في أوكرانيا، أكتوبر الماضي، وقال إنه "على الرغم من أن ستارلينك لا تزال تخسر المال" و"الشركات الأخرى تحصل على المليارات" من دولارات الضرائب، "سنواصل فقط تمويل" الخدمة الأوكرانية.

ورحب البيت الأبيض بقرار ماسك بمواصلة تقديم خدمات ستارلينك فى أوكرانيا

تابع موقع تحيا مصر علي