عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«للحماية من الأمراض والأوبئة».. البرلمان يُحدد موعد عرض طلبات المناقشة العامة للنائب علاء عابد.. الأحد المقبل

علاء عابد
علاء عابد

تُحدد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، موعد مناقشة لطلب المناقشة المقدم من النائب علاء عابد و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن التعامل مع بعض المصانع.

تحيا مصر 

وسيتم تحديد موعد مناقشة لطلب مناقشة مقدم أيضًا من النائب علاء عابد و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إجراءات حماية المواطنين من الأمراض والأوبئة.

ومن المقرر أن تشهد جلسات البرلمان الأسبوع المقبل، نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

مشروع تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

ويهدف مشروع القانون إلى مواجهة تزايد عمليات التركز الاقتصادي بصورها المختلفة، وذلك من خلال بسط الرقابة المسبقة على عمليات التركز الاقتصادي من أجل تعزيز فاعلية القانون كأداة مهمة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات.

كما يستهدف مشروع القانون تعزيز المنافسة في الأسواق من خلال خلق كيانات اقتصادية أكثر كفاءة مما يعود بالنفع على المستهلك النهائي، وإلى تحقيق رقابة مسبقة على التركزات الاقتصادية، ووضع إطار عام لرصد العمليات الضارة بالمنافسة لتمكين أجهزة حماية المنافسة من التدخل للحد من آثار تلك العمليات الضارة قبل إتمامها، وذلك كله بمراعاة سرعة الإجراءات المتبعة لفحص التركزات الاقتصادية، وأن تتسم بالوضوح والشفافية تماشياً مع خطة الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات.

كما سيتم نظر طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للمهندس وزير التجارة والصناعة (يوم الثلاثاء).

تابع موقع تحيا مصر علي