عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: الدولة وضعت خطة لبناء محطات لتحلية المياه بجميع المدن الساحلية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس السيسي "لما بنيجي نعمل كدولة بيكون في تصور شامل للمجال اللي شغالين عليه.. اوعى تفتكروا إن مدينة المنصورة الجديدة شكلها حلو بس.. وده مش غلط بالمناسبة.. لكن عايز أفهم الناس إننا عملنا موضوعات تحقق كثير من المطالب التي تحتاجها الدولة، منها حماية الشواطئ، وكان عندنا مسارين.. إننا نعمل حاجز مياه.. وسيكلفنا ملايين.. أو إننا نعمل حاجه تحقق لنا مجموعة من الهداف بإجراء واحد.. لذا عملنا شضاطئ ارتفاعها متر وشارع ارتفاعه متر".

وقال الرئيس السيسي، على هامش افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، "إذا كانت الدلتا معرضة لانخفاض منسوب المياه خلال الـ 50 سنة المقبلة.. كان ممكن نعمل حواجز على امتداد طويل.. وعملنا هذا بالفعل لكن بطريقة أخرى".

وأشار إلى أن محطة التحلية في مدينة المنصورة الجديدة، تأتي ضمن خطة الدولة، لبناء محطات تحلية على المدن المطلة على البحر المتوسط والأحمر، لتواجه النمو السكاني المحتمل خلال الـ 50 سنة المقبلين.. ونحتاج أن أواجه النمو المحتمل في الطلب على المياه، بالنمو اللي هيحصل في السكان... وهذه خطة الدولة.. ومش هقعد أحط رجل على رجل وأقول كلمتين.. وهذا التصور ليس وليد اليوم".

وأكد رئيس الجمهورية أن الموادر المتاحة بالنسبة  قليلة للغاية بالنسبة لحجم النمو السكاني، مشيرًا إلى أن هذا يضع الإحساس بالعوز والقلة بداخلنا.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

تابع موقع تحيا مصر علي