عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا شنت 21 هجوم على مواقع روسية خلال يوم

مقاتلة تابعة للقوات
مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية

أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الأوكرانية، أنها شنت 17 هجوماً ، أمس الأربعاء، على مناطق تمركز أفراد عسكريين وأسلحة ومعدات روسية، بالإضافة إلى 4 هجمات على مواقع لأنظمة صواريخ مضادة للطائرات. 

تحيا مصر

وأفادت وكالة الأنباء الأوكرانية نقلاً عن القوات الأوكرانية  إن:" العدو مستمر فى العدوان المسلح ضد دولتنا، لايتوقف عن استهداف البنية التحتية المدنية، وانتهاك اعراف قانون الإنسانية الدولية، وهو يركز جهوده الرئيسية على شن  هجمات علي محوري باخموت وافديفكا". 

وفى آخر التطورات الميادنية على الساحة الأوكرانية، اتهمت سلطات  دونيتسك الموالية لروسيا، القوات الأوكرانية بقصف مناطق بالمقاطعة بقذائف يستخدمها حلف الناتو، وذكرت فى بيان أن أوكرانيا قصفت منطقة كيفسكي  فى دونيتسك بقذائف  من عيار 155ملم

في المقابل، أعلنت وزراة الدفاع الروسية السيطرة على منطقة أندرييفكا في دونيتسك، مشيرة إلى أن العمليات متواصلة لإحكام القبضة على منطقة فوديانوي القريبة.

أمريكا تزود أوكرانيا بصواريخ الباتريوت

ويأتي ذلك فيما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن شحنة صواريخ باتريوت ربما تصل إلى أوكرانيا عن طريق دولة ثالثة لم يسمها.

وأضاف المسؤول الأميركي أن بلاده تبحث مع الحلفاء في الناتو نشر نظام الباتريوت في أوكرانيا، ما سيغير قواعد اللعبة مع روسيا.

ويذكر انه فى وقت سابق، طلب وزير الدفاع البولندي من ألمانيا تسليم أوكرانيا شحنة صواريخ باترويت أرض جو مخصصة فى الأصل لبولندا، وذلك لمساعدة كييف فى الدفاع عن نفسها فى مواجهة روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي