عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الجبلاوي لـ«تحيا مصر»: المنصورة الجديدة هي من مدن الجيل الرابع الذكية.. ويؤكد: نهضة عمرانية حقيقية

 النائب محمد الجبلاوي
النائب محمد الجبلاوي

أشاد النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، بخطة التنمية العمرانية التي تنتهجها مصر منذ سنوات، بتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة العديد من الانجازات الضخمة في مجال العمران.

تحيا مصر 

النائب محمد الجبلاوي لـ«تحيا مصر»: المنصورة الجديدة هي من مدن الجيل الرابع الذكية.. ويؤكد: نهضة عمرانية حقيقية

وأشار الجبلاوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة نهضة عمرانية، على مستوي أنحاء الجمهورية، ومدن الجيل الرابع الذكية خير دليل على ذلك.

موقع المنصورة الجديدة المتميز

وأكد عضو مجلس النواب، أن مدينة المنصورة الجديدة، ضمن مدن الجيل الرابع الذكية، التي شرعت الدولة فى تشييدها، والتي تعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، مشيدًا بموقع مدينة المنصورة الجديدة المتميز، حيث أنها تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

خدمات متكاملة بمدينة المنصورة الجديدة

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة، أن مدينة المنصورة الجديدة لا ينقصها شيئًا، سواء مناطق حكومية أو أسواق، فبها جميع المرافق والخدمات، بجانب دور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، وكذلك مناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا، هذا بالإضافة ل 4 جامعات داخل مدينة المنصورة الجديدة، وهي خدمات إقليمية جديدة تقدمها المدينة لأهالي الدلتا، كما أن بها مديرية أمن الدقهلية.

افتتاح السيسي لمدينة المنصورة الجديدة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم الخميس، افتتاح  مدينة المنصورة الجديدة، إضافة إلى افتتاح جامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وتبلغ  مساحة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة 2063 فدانًا، ووصلت حاليًا لنحو 2500 فدان من أصل 7200 فدان إجمالي  المساحة المخصصة للمدينة عند اكتمال مراحلها الأربعة، بطول 15 كيلومترًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، باستثمارات تقدر بنحو 45 مليار جنيه للمرحلة الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي