عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليلى أبو إسماعيل تشيد لـ تحيا مصر بمدينة المنصورة الجديدة

النائبة ليلى أحمد
النائبة ليلى أحمد أبو إسماعيل

قالت النائبة ليلى أحمد أبو إسماعيل، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، ضمن مدن الجيل الرابع الذكية، انجاز رائع للرئيس السيسي، بما يتواكب مع التطور العالمي.

تحيا مصر 

جامعة المنصورة الجديدة

وأشادت في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بافتتاح جامعة المنصورة الجديدة، مؤكدة ضرورة خلق جيل من الشباب يتعلم وفق أحدث نظم تواكب النظم العالمية، تخريج جيل مثقف وواعي قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة أن تتوائم الدراسة في الجامعات الجديدة مع الدراسات العالمية الجديدة،  مشيرة إلى أن هناك الألاف من خريجي الجامعات والدراسات النظرية القديمة، ولكن البلد تحتاج لخريجين تعلموا أمورًا جديدة مثل دراسة الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء مع الذكاء الاصطناعي والبرمجيات بما يتواكب مع سوق العمل.

جامعة المنصورة الجديدة على غرار الجامعة التكنولوجية بالغربية

وأوضحت ابو إسماعيل، أن المنصورة الجديدة سيكون بها جامعة تكنولوجية جديدة على غرار الجامعة التكنولوجية الموجودة بالغربية، والتي تم افتتاحها هذا العام، بما يساعد على الترقي بمنظومة التعليم العالي والتعليم الفني، فالسوق متعطش لخريج مثل هذه الجامعات.

وأكدت عضو لجنة الشئون الصحية، ضرورة احتضان الشباب المثقف المصري المتعلم والاستفادة من قدراته في بلدنا، ليساعد في النهضة التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

تابع موقع تحيا مصر علي