عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

24 ساعة أمطار.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد الجمعة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعىة خلال الساعات المقبلة، موضحة أن البلاد سوف تشهد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية.

تحيا مصر

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة عبر القناة الأولي، بأن البلاد تتعرض له البلاد لكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤدي لتقلبات جوية بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة.

انخفاض في درجات الحرارة غدا

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن  درجات الحرارة فى النهار تختلف عن درجات الحرارة فى المساء، معقبة:"فارق درجات الحرارة بين النهار و الليل يصل لـ 10 و 12 درجة".

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، و شمال الوجه البحري، يصحبها شبورة مائية فى صباح الغدًا ستتكون على أغلب الطرق الزراعية المؤدية للقاهرة الكبري يؤدي لانخفاض فى الرؤية الأفقية.

الأرصاد توجه نصيحة عاجلة لهذه الفئة بشأن الطقس غدا

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قائدي السيارات بالسير بهدوء، و الالتزام بالقواعد المرورية لتجنب حدوث مشكلات بسبب تقلبات الطقس.

وكشف هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر،  معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد  طقس مائلا للبرودة ليلا على كافة الأنحاء. 

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد طقس الغد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، يصحبها شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي