عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عنان محذرا المواطنين: دا مش بونبوني وروحوا المستشفى فورا.. فيديو

إسلام عنان
إسلام عنان

حذر الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، من تناول أدوية السيولة دون استشارة الطبيب، قائلا:"سوء استخدام أدوية السيولة وتناولها دون الحاجة لها قد تسبب أعراض جانبية خطيرة ".

تحيا مصر

وأضاف عنان، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الخميس،:"أدوية السيولة مش بونبوني ومينفعش حد ياخدها من نفسه ولا بد من المتابعة مع طبيب حال الحاجة لها".

طبيب يحذر من أدوية السيولة

وفي سياق أخر، كشف أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة،  مستجدات الوضع الوبائي للفيروس المخلوي على مستوى العالم، موضحا أن 70% من مستشفيات الأطفال في أمريكا مشغولة بإصابات الفيروس المخلوي التنفسي. 

ونوه أستاذ  اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بأن أمريكا من الدول القليلة التي تقيس معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية التي ظهرت خلال الفترة الماضية بداية من فيروس كورونا.

وأشار أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة،  إلى أن الإصابات بالفيروس المخلوي التنفسي تنتشر في الأطفال أقل من عامين وكبار السن، وكبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة و المناعة الضعيفة.

 70 % من مستشفيات الأطفال في أمريكا مشغولة بإصابات الفيروس المخلويالتنفسي

وشدد أستاذ  اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على ضرورة   الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا قبل دخول فصل الشتاء.

وفي تصريحات سابقة،أدلى الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بمزيد من التفاصيل عن الفيروس التنفسي المخلوي، قائلا: "الفيروس التنفسي المخلوي هو فيروس موسمي ويظهر في فصل الخريف وهناك فئات تكن أكثر عرضة للإصابة به".

عنان: الفيروس التنفسي المخلوي فيروس موسمي

وأضاف عنان،خلال تصريحات متلفزة، بالقول:"الفيروس التنفسي المخلوي يظهر في بداية الخريف وينتهي بشهر مارس وهو فؤوس قديم ليس حديث الظهور".

وكشف أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، عن أعراض الفيروس التنفسي المخلوي، موضحا أن فترة حضانة الفيروس نحو 4 أيام ثم تظهر أعراضه وتشبه الأنفلونزا مثل حرارة وسعال، والتهاب في الحلق".

وعن علاج الفيروس التنفسي المخلوي، قال نصح عنان، بعدم تناول مضاد حيوي لعلاج أعراض الفيروس التنفسي المخلوي إلا لو ظهرت عدوى بكتيرية تستلزم أخذ مضاد حيوي.

ونوه أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بأنه في حال معاناة المريض من نهجان وتنفس غير منتظم وزرقة في الجلد يجب التوجه إلى المستشفى فورا تجنبا لحدوث مضاعفات خطيرة نتيجة الإصابة بالفيروس.

تابع موقع تحيا مصر علي